«أريكة» ذكيَّة تحرق منزل أصحابها!

أحياناً تكون الوسائل التكنولوجيَّة المتطوِّرة نقمة على الإنسان وليس نعمة، فها هي أريكة ذكيَّة باهظة الثمن، تتسبب في اندلاع حريق بمنزل زوجين بريطانيين، أتى على كامل الأثاث ما أدى إلى إتلافه بالكامل، وأدى أيضاً إلى مقتل كلب العائلة الذي يبلغ من العمر (4) سنوات، نتيجة تماس كهربائي حدث داخل الأريكة.
ووفقاً لـ«ديلي ميل» البريطانيَّة، فإنَّ الزوجين روس وكيم مارفينز كانا قد اشتريا الأريكة التي تحتوي على نظام بلوتوث، ومكبرات صوت رئيسيَّة وفرعيَّة، من محلات «إس سي إس» الشهيرة مقابل 3149 جنيهاً إسترلينياً (5350) دولاراً.
وبحسب الصحيفة، فإنَّ روس كان عائداً إلى المنزل عندما شاهد أعمدة الدخان تتصاعد من الداخل، وسارع إلى الباب الخلفي للمطبخ لعلمه أنَّ الكلب «رولو» كان في المنزل، وحاول الدخول إلا أنَّ الدخان غطى كل شيء وحجب الرؤية، وعاد أدراجه وهو يشعر بالاختناق.
وعند وصول رجال الإطفاء، كان روس في حالة سيئة وشارف على فقدان الوعي، وتمكن فريق الإنقاذ من مساعدته عبر تزويده بالأوكسجين النقي، وعثروا على الكلب جثة هامدة في غرفة الزوجين بالطابق العلوي.
ويسعى الزوجان حالياً إلى مقاضاة الشركة، بعد أن أدى اندلاع الحريق إلى إتلاف كامل ممتلكاتهما، كما تسبب بمقتل كلبهما، وكان من الممكن أن يتسبب بمقتلهما لو اندلعت النيران أثناء نومهما.