فصل جمال سليمان عن نقابة الممثلين

2 صور

أعلن الفنان السوري جمال سليمان لجمهوره، خبر فصله عن نقابة الممثلين في سوريا، الذي يرأسها حالياً زهير رمضان، وسرد جمال الأسباب والتفاصيل التي أدت إلى ذلك عبر حسابه الشخصي في موقع "فيس بوك" قائلاً:
"قرر زهير رمضان بعد أن أصبح نقيبا للفنانين السوريين أن يبدأ سجله المشرف كنقيب بفصلي أنا و زملاء آخرين من النقابة بتهمة مشاركتنا في سفك دماء الشعب السوري كما أدعى".

وأضاف جمال:"أن تصريحات زهير رمضان هي استمرار للعقلية الفاشية التي قسمت المجتمع السوري و أوصلته إلى وضعه الكارثي الحالي. وتسببت بسفك دماء السوريين و تدمير البلد و هي عقلية قائمة على الكذب والافتراء والتخوين وكيل التهم جزافا دون أي احترام للحقيقة.

وأكمل الفنان السوري: "كنت و ما زلت وسأبقى أؤمن بأن طريق النجاة الوحيد لوطننا الحبيب هو التغيير الديموقراطي الوطني وإقامة دولة القانون والمواطنة بحيث لا يختطف مسؤول واحد نقابة الفنانين لمدة ثمانية سنوات ويدمرها كما ذكر السيد رمضان في نفس اللقاء الذي وجه لنا فيه اتهاماته الشنيعة ".

وتابع سليمان: "كنت أتمنى لو كان لدى السيد رمضان بعضا من الشجاعة والنزاهة ليقول بأنه يريد أن يفعل ذلك بناء على تعليمات المسئول الذي خلف المسؤول الذي سبقه والذي أشار إليه رمضان في لقائه، أو بناء على استيائه هو وأسياده من موقفي الذي كان صريحا في انحيازي لسوريا السيدة الديموقراطية، ورفضي كل أشكال العنف وكل أشكال التدخل الخارجي، بدلاً من هذا الكذب والافتراء والقول بأنني طالبت بالتدخل العسكري الأجنبي في بلادي، وبأنني شاركت في سفك دماء أهلي من السوريين.

واستطرد بالقول: "ليس خافيا اليوم أن هذه العقلية التخوينية كانت وراء سياسات الاعتقالات والتعذيب وتعميق هوة الانقسام مما خلق حالة من اليأس ولدت عنفا غير مسبوق أدى إلى سفك كل هذه الدماء. إلا أن ذلك سيزيد من أملي في أن يأتي اليوم الذي تكون فيه سوريا دولة القانون الحر السيد،لأقف و إياه أمام قضائها النزيه الشريف الحر كي نحاكم كلانا بهذه التهمة و نرى من الذي تسبب في سفك دم الشعب السوري،و يأخذ الجاني منا نصيبه الأقصى من عقاب القانون.

وأشار جمال إلى انه كم هو مؤسف أن يتنطع نقيب الفنانين لمهمة قذرة كهذه و يوجه لي هكذا اتهامات،خلافا للحقيقة و خلافا لدوره كفنان و كنقيب للفنانين مهمته الأساسية هي الدفاع عن زملائه،و لكنه قرر أن يتابع مهمته كمجرد شبيح فاشستي.

وأنهى جمال سليمان كلامه موجها رسالة إلى نقيب الممثلين قائلا:"يا فخامة النقيب العتيد نعم هناك مؤامرة على سوريا و أمثالك هم من فتحوا لها الأبواب مشرعة،و بالتالي هم المسئولين عن سفك دماء السوريين،لذلك أرجوك لا تتردد بفصلي،فأنا لا يشرفني أن أكون عضوا في نقابة أنت نقيبها".