مطبخك /أطباق غربية

4 وصفات مبتكرة من البيتزا الشهية

قلّة من الناس لا تستسيغ طعم البيتزا الشهي!..

ما رأيك في جعل هذه الليلة مميّزة مع أفراد عائلتك، فيما تتناولون قطع البيتزا اللذيذة؟

 

أعدّي هذه العجينة لحشوات البيتزا المختلفة...

1. العجينة: نصف كيلوغرام من العجين، وملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، ورشّة من السكر،وملعقة كبيرة من الملح، وكوب من الماء البارد، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وبيضة، وملعقة صغيرة من الزبدة.

 

2. لحشو بيتزا البسطرمة والجبن: 4 ملاعق كبيرة من صلصة الجرجار (الفجل الحار) الجاهزة المسمّاة "هورسرادش"، بالإنكليزية، وملعقة كبيرة من خردل "ديجون"، وحبة كبيرة من البصل المقطّع إلى حلقات رفيعة، و8 شرحات من البسطرمة، و100 غرام من جبن "موزاريللا"،

و8 حبات صغيرة من مخلل الخيار المقطع، وقليل من أوراق الجرير الخضراء (للتقديم).

 

3 . لحشو بيتزا الحبق (الريحان):نصف كوب من صلصة البيتزا الجاهزة، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة، وقليل من زيت الزيتون، وقليل من جبن "موزاريللا" المفروم، و35 غراماً من البندورة الكرزية. ولصلصة "البستو":25 غراماً من الحبق (الريحان)، وفص من الثوم المفروم، و25 غراماً من اللوز النيئ المفروم والمحمص، و15 غراماً من جبن "موزاريللا" المفروم، وربع كوب من زيت الزيتون، و15 غراماً من أوراق الحبق وملح وفلفل أسود.

 

4. لحشو البيتزا الغجرية:4 ملاعق كبيرة من صلصة "الكتشاب"، وحبتان من البصل الأحمر المقطّع الى شرائح رفيعة، وحبة من الفليفلة الحمراء منزوعة البذور ومقطّعة إلى شرائح رفيعة، وعبوة (350 غراماً) من الأرضي شوكي المحفوظة في محلول ملحي، والمجفّفة، و6 حبات من البندورة الكرزية المقطعة إلى أنصاف، و12 حبة من الزيتون الأسود، و125 غراماً من جبن "موزاريللا" المفروم، وفلفل أسود حسب الرغبة.

 

 

طريقةالتحضير:

 

1. للعجينة: انخلي الطحين،واخلطيه مع الخميرة والسكر والملح. ثم،شكلي حفرة في وسط هذا الخليط، واسكبي الماء تدريجياً،فالزيت،وأخيراً البيضة،واعجني حتى تتشكّل عجينة. وأضيفي الزبدة إلى العجينة، بعدها، وقومي بعجنهاحتى تصبح ناعمة الملمس، ثم شكليها على شكل كرة، وغطّيها، ودعيها في مكان دافئ،لمدّة 10 دقائق، حتى تصبح جاهزة للاستعمال.

 

2. لبيتزا البسطرمة والجبن:حمّي الفرن على حرارة 220 درجة مئوية. اطلي سطح العجينة بصلصة الجرجار، ثم بالخردل. وزّعي حلقات البصل، فشرائح البسطرما، فالجبن، وأخيراً المخلل. اخبزي البيتزا في صينيّة لمدّة 15 دقيقة، وذلك حتى يذوب الجبن. وقدّميها مزدانة بأوراق الجرجير الخضراء.

 

3. لبيتزا الحبق: حمّي الفرن على حرارة 220 درجة مئوية.اطلي سطح العجينة بصلصة البيتزا الجاهزة، وانثري الملح والفلفل، ثم اسكبي زيت الزيتون. ادخلي العجينة إلى الفرن لمدة 5 دقائق. ثم، أخرجيها، ووزعي جبن "موزاريللا" والبندورة عليها، ثم ارجعيها إلى الفرن لمدة 5 دقائق إضافيّة. ثم أخرجيها، ووزعي صلصة "البستو"، التي تعدّ عبر ضرب مكوّناتها في الخلاط الكهربائي، فأوراق الحبق الطازجة عليها. وقدّميها على الفور.

 

4. للبيتزا الغجرية: حمّي الفرن على حرارة متوسّطة إلى مرتفعة. اطلي سطح العجينة بصلصة"الكتشاب"، ثم وزّعي المكوّنات عليها، وانثري الجبن. اخبزي هذه العجينة لمدّة تتراوح بين 5 و8 دقائق، وذلك حتى يذوب الجبن. ولكن، احرصي على ألا تحترق أطرافها. أنثري الفلفل الأسود، وقدّمي هذه البيتزا على الفور.

 

 

 

لا تفوّتوا أبداً متابعة تطبيق "سيدتي" لأنه دليلكم الوحيد في الطبخ والمطبخ وحمليه الآن مجاناً على هذا الرابط

 

أضف تعليقا

المزيد من أطباق غربية

X