زواج في حلبة ياس بأبو ظبي!

5 صور

تجذب حلبة مرسى ياس، الواقعة على جزيرة ياس أنظار العالم سنوياً، عندما يقام سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1- 2014. وفي أحد أيام السباق، سُمع صفيق حاد واحتشد المئات، أمام شاب يركع على منصة الواحة الرئيسة؛ طالباً يد خطيبته لقبول الزواج به.
«سيدتي» التقت العريسين، وعرفت تفاصيل قصتهما، من قرار السفر إلى موقف المنصة.


ماثيو.. والخوف من ردة فعلها
الشاب بريطاني الجنسية يدعى ماثيو لورانت، حكى لـ«سيدتي» عن تفاصيل خطته لحبيبته دانييل كوك، حيث بدأ الأمر عندما حجز تذكرتي سفر له ولها؛ للقدوم إلى هذا الحدث في مايو الماضي، يتابع قائلاً: «كانت فكرة السفر إلى أبوظبي بمثابة مفاجأة. لم أكن أعلم أنني سوف أتقدم لها في سباق الجائزة الكبرى، وخطرت لي الفكرة في الواقع قبل بضعة أشهر مضت. ثم عندما بدأت في التفكير أكثر حول الموضوع، اتصلت قبل نحو أسبوعين بحلبة مرسى ياس؛ لمعرفة ما إن كانوا يستطيعون مساعدتي في التخطيط لشيء خاص.
عمل فريق تنظيم الحدث في شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، على مساعدة ماثيو في التخطيط لتنظيم طلب الزواج قبل وصوله إلى أبوظبي.

ويعرف ماثيو دانييل، كصديقة مقرّبة، منذ سنوات عديدة، ولكنه لم ينو الارتباط بها إلا من نحو 18 شهراً. يعلّق قائلاً: «كان بيننا توافق، وكنا سعداء للغاية معاً منذ ذلك الحين».

سهواً
ثم بدأ تحضيراته في برمنغهام، منذ أشهر، وتحديداً من مايو الماضي، وهناك حجز تذاكر السفر بشكل سري، وحاول التكتم على الأمر. يستدرك قائلاً: «لدينا أصدقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأصبحت أتظاهر بأننا سنسافر هناك لزيارتهم. ولم يكن لديها بصراحة أدنى فكرة أننا سنحضر، حتى إلى سباق الجائزة الكبرى، وظلت تجهل الأمر، حتى نزلنا من سيارة الأجرة».

سعى ماثيو وراء نصيحة إحدى صديقات دانييل؛ ليعرف أي نوع من الخواتم تحب. أما بالنسبة للسعر فبدا غير راغب في الإفصاح عن ذلك. يعلّق قائلاً: «ببساطة لم تقابلني أي عثرات، عدا أنني كنت خائفاً من الإفصاح عن السر سهواً».
تواصل ماثيو مع القائمين على حلبة السباق، عبر البريد الإلكتروني، واستجابوا فعلاً وقاموا بما يكفي لمساعدته. حسب تعبيره، وعلّق قائلاً: «لقد كانوا رائعين».

وأكد ماثيو لسيدتي مراراً، أن دانييل لم يكن لديها أي فكرة على الإطلاق عن طلب يدها. ولا حتى حول الذهاب لسباق الجائزة الكبرى في الفورمولا 1، علّق ماثيو: «لقد حددت من أعلمتهم بما سأفعل. تكتمت على الأمر بشكل كامل؛ حتى لا يحصل تسريب للأخبار.
لم يتمالك ماثيو نفسه من الضحك، عندما سألناه إن كان يخفي مشاعره بالخوف من رفضها لقبول الزواج منه في هذه الحلبة الواسعة، يستدرك قائلاً: «خوفي من ردة فعلها أمر طبيعي، وقد شعرت بالعصبية والتوتر حقاً، ولكن لحسن الحظ أنها وافقت، وجعلتني أسعد رجل في العالم».

دانييل
لم يكن لدى دانييل، كما قالت لـ«سيدتي»، أية فكرة عن نية ماثيو على الإطلاق. لكنها بينها وبين نفسها، كانت تتأمل في يوم ما أن يحدث هذا، تستدرك قائلة: «لكن عندما جاء بي إلى السباق، كنت أتساءل عما يحدث. بدوت مشوشة، لم يكن لدي أدنى فكرة؛ لذا فقد كان من السهل عليّ البقاء هادئة».

وعن شعورها عندما تقدم لها، تقول: «صدمت عندما نزل على ركبة واحدة. لم أستوعب الأمر في البداية، ولكن بعد ذلك كنت سعيدة للغاية. لبضع ثوان لم يبد الأمر حقيقياً، حتى كل ما فعله ماثيو من تحضير للسفر، واتفاق مع المسؤولين عن حلبة السباق، في مكان بعيد عن بلده، تعتبره دانييل جميلاً يستوجب رده في المستقبل، لكنها لم تجزم ماذا ستقدم له، علّقت بتوتر: «سنرى ما الذي سيؤول الأمر إليه. لا يزال الأمر برمته جديداً، وشعوري بالسعادة والإثارة في أوجه».
وعمّا إذا كانا يفكران بإنجاب الأولاد، كشفت دانييل أنهما لم يحددا موعداً لحفل الزفاف الفعلي بعد، وهما سيتمهلان أكثر من الآن فصاعداً. تتابع: «ربما سنعود إلى حلبة مرسى ياس في العام المقبل لنعلمكم»!

واجتمع المئات من مشجعي رياضة الفورمولا1 أمام المنصة المتواجدة في الواحة الرئيسية، حين تقدم البريطاني ماثيو لورانت القادم من مدينة برمنغهام في المملكة المتحدة بطلب يد خطيبته دانييل كوك التي تبلغ من العمر 33 عاماً، ولحسن حظ البريطاني فقد وافقت دانييل، واحتفل معهما الجمهور وهنأهم.