اسم محمد يتصدر قائمة أسماء الذكور في بريطانيا

"خير الأسماء ما حمد وعبد"، هذا هو التوجيه النبوي الشريف لكل أب أو أم مسلمين يبحثان عن اسم مميز لمولودهما الذكر، ولعل البعض قد يظن بأنّ الناس قد انشغلت بالأسماء الحديثة وفضلتها عن هذه الأسماء، إلا أنهم سيغيرون هذه النظرة بمجرد أن يعلموا بأنّ اسم "محمد" قد تفوق على اسمي "جاك" و"أوليفر" ليتصدر بذلك قائمة أسماء الذكور الأكثر شيوعًا في بريطانيا. جاءت هذه النتيجة بعد مسح سنوي نشرت نتائجه يوم أمس. أما بالنسبة لأسماء الإناث فقد لحق اسم "نور" بـ"مريم" ليكونا في قائمة المئة اسم الأكثر شيوعًا. في الوقت الذي تراجعت فيه أسماء أفراد العائلة الملكية في القائمة، فلم يعد "تشارلز" و"ويليام" و"هاري" وحتى "جورج" بين الأسماء الأكثر تفضيلًا في بريطانيا.

كما أعلن موقع "بيبي سنتر" أنّ عام 2014 هو "عام تسمية المواليد باسم العائلة". بحسب الرياض.

تجدر الإشارة إلى أنّ موسوعة جينيس للأرقام القياسية كانت قد أكدت بأنّ اسم محمد قد حقق أعلى معدل للتسمية به بين البشر، حيث بلغ عدد الذين يحملون هذا الاسم 70 مليون شخص على مستوى العالم ليصبح أكثر اسم في الوجود .
من جهة أخرى كانت صحيفة ديلي تليجراف البريطانية قد كشفت عن أنّ اسم محمد هو الأكثر انتشارًا بين المواليد في انجلترا وويلز في عام ‏2006،‏ متفوقًا بذلك على اسم جورج، وأوضحت ذات الصحيفة أنّ مكتب الإحصاء الوطني أكد في أحدث تقاريره أنه خلال ‏2006‏ تمت تسمية ‏4255‏ طفلًا باسم محمد‏ .