جامعة الملك عبد العزيز تعلن نتائج (آية.. وصورة)

6 صور
أعلنت جامعة الملك عبد العزيز نتائج مسابقة (آية.. وصورة) في دورتها الثالثة، التي أشرفت عليها عمادة شؤون الطلاب ممثلة في نادي التصوير، وبلغ عدد المشاركات فيها ٣٨٦ مشاركة.
وكلفت لجنة التحكيم المكونة من نخبة من المصورين المحترفين الأستاذ عبد الرحمن الحسني، والاستاذ بندر عبد ربه، والأستاذ عبد العزيز مشخص لمطابقة شروط المسابقة وتقييم الأعمال المشاركة بحضور الأستاذ عبد الله باحطاب، مدير الأندية الطلابيَّة والمشرف الفني على المسابقة، والفنان علي دعبوش مشرف المواقع الإلكترونيَّة، والفنان والإعلامي علاء باحطاب أمين عام المسابقة
وتهدف المسابقة إلى التفكر وفهم معاني الآيات القرآنيَّة الكريمة وترجمتها بصورة بحيث حين يرى المشاهد الصورة تخطر الآية في ذهنه مباشرة. ومن هنا جاءت فكرة المسابقة ووجدت اقبالا واسع النطاق على المستوى العربي. وهذا ما أوصلها للمرَّة الثالثة.
وكانت محاور المسابقه لعام ٢٠١٤م الايات القرآنيَّة التالية (والنخل باسقات)، والآية (والقمر قدرناه منازل)، والآية (ومن آياته الجوار في البحر كالأعلام).
وأوضح عبد الله باحطاب أنَّه سيقام معرض فني نقله في أكثر من موقع وسيشارك كمعرض مصاحب في بعض المناسبات والمراكز التجاريَّة وصالات العرض.
من جهته أوضح عميد شؤون الطلاب، الدكتور عبد المنعم الحياني، أنَّ العمادة تدعم جميع الأنشطة الثقافيَّة والفنيَّة، وجاءت المشاركات في المسابقة بمستوى فني رفيع، وتنافس قوي بين الأعمال. والفائزون في الدورة الثالثة ٢٠١٤م هم كالتالي:
المركز الأول: عبير علي الفرج - 10000 ريال.
المركز الثاني: يوسف عبد الله المسعود ـ 6000 ريال.
المركز الثالث: أحمد ردين الروقي - 4000 ريال.
المركز الرابع: أيمن علوي أبو الرحى - 1000 ريال.
المركز الخامس: محمد عبد العزيز العنقري - 1000 ريال.
المركز السادس: عوض محمد عوض الشملاني - 1000 ريال.
المركز السابع: زياد محمد سليمان العيد - 1000 ريال.
المركز الثامن: حسين سعيد آل هاشم - 1000 ريال .
المركز التاسع: محمد سليمان الفالح - 1000 ريال.
المركز العاشر: بندر غصاب العنزي - 1000 ريال.