مسابقة "لغتي عربية" تنطلق على مستوى العالم

اطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الإماراتية في مؤتمر صحفي أمس بمقرها مسابقة "لغتي عربية" وذلك على مستوى العالم وبالتعاون مع جمعية حماية اللغة العربية.

يأتي اطلاق المسابقة تزامنا مع احتفالات الدولة باليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق الثامن عشر من ديسمبر من كل عام الذي أقرته منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم /اليونيسكو/.

وقال سيف راشد المزروعي الوكيل المساعد لشؤون البعثات والخدمات المساندة انه تم رصد مبلغ 22الف درهم وشهادات تقدير للفائزين الثلاثة الذين سيعلن عنهم في مارس القادم مشيرا الى ان التسجيل في المسابقة سيبدأ اعتبارا من يوم غد 18 ديسمبر وحتى 31 يناير 2015 عبر تعبئة نموذج التسجيل في الموقع الإلكتروني للوزارة www.mohesr.gov.ae.

وأوضح أن المسابقة الأولى من نوعها على مستوى الدولة والعالم، وأنها تستهدف في مرحلتها الأولى الجمهور العام من كافة الدول على اختلاف أعمارهم وتختص بحسابات الأفراد الإلكترونية المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي التي يرغب المتسابق المشاركة فيها / الفيسبوك والتويتر والإنستغرام/.

وأضاف أن الوزارة تشترط للاشتراك في المسابقة أن يكون الحساب شخصياً لأفراد وليس لشركات أو جهات رسمية، وأن يسجل المشارك عناوين حساباته على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي التي يرغب الدخول بها في المسابقة من خلال تعبئة طلب التسجيل/الاشتراك المخصص لذلك على الموقع الإلكتروني للوزارة.

كما تشترط الوزارة التزام المتسابق بالتواصل مع متابعيه ومعارفه بلغة عربية فصحى خالية من الأخطاء عبر مختلف حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي التي قام بتسجيلها في طلب التسجيل/الاشتراك خلال مدة المسابقة المحددة.

واشترطت على المشارك أيضاً العمل خلال مدة المسابقة على تجميع صور لعينات عشوائية من محادثاته بما يثبت توافقها مع المعايير الخمسة للتحكيم واختيار الفائزين بحيث يحفظ أدلة كل معيار في ملف مستقل يحمل اسم المعيار بصيغة /بي دي اف /.. وان يرسل المشارك كافة ملفات الأدلة إلى البريد الإلكتروني المخصص للمسابقة/ ArabCompetition mohser.gov.ae/ في اليوم الأخير المحدد لها-31 يناير 2015- على أن يكون عنوان البريد هو الرقم المرجعي الخاص للمشارك والذي استلمه من النظام عند تقديم طلب التسجيل .. وان يوافق المتسابق على منح المحكمين -في حال ترشحه للفوز- صلاحية الاطلاع على عينات عشوائية من محتوى الحسابات المشاركة في المسابقة حيث سيقوم فريق المحكمين بمراجعة ملفات المشاركين وفرزها استنادا إلى المعايير المعلنة لاختيار ثلاثة فائزين حسب مدى نجاحهم في تطبيق الشروط الموضحة في معايير التحكيم واختيار الفائزين.