بيان الزهراني تنشئ برنامجًا للمحاميات الخليجيات

2 صور
بعد السماح للمرأة السعودية ممارسة نشاطها كمحامية، وخوض غمار العمل الميداني كان لا بد لها من أن تخضع للعديد من دورات التدريب، لذا ومن هذا المنطلق قامت كل من المحامية بيان زهران من السعودية، والمحامية عذراء الرفاعي من الكويت بتقديم برنامج استمر ثلاثة أيام، يهدف إلى تطوير مهارات 70 محامية وقانونية من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.
وقد تضمن "البرنامج الثاني لتمكين المحاميات والقانونيات" والذي أقيم في مدينة دبي أوراق عمل صُممت وفق منهجية حديثة ومبتكرة، وكان الهدف الأساسي منها كسر أهم العوائق والتحديات التي قد تحول دون أداء المحاميات لعملهنّ بالشكل المطلوب، كما تمكنهنّ من التغلب على الحواجز التي قد تقف أمامهنّ، وتم التطرق إلى أهم الركائز التي تضفي على عمل المحامي مميزات إضافية، كتمتعه بمهارات شخصية ومهنية.
كما شمل البرنامج العديد من المواضيع القانونية والتطويرية والقيادية.

فيما قالت بيان زهران أنّ البرنامج نُفذ للمرة الثانية، بعد نجاح البرنامج في نسخته الأولى بدولة الكويت.
وقد شاركت المحاميات في نهاية البرنامج في حل وتحليل قضايا قانونية عبر محاكمة صورية. بحسب الجزيرة أون لاين

تجدر الإشارة إلى أنّ المحامية السعودية بيان زهران كانت قد دشنت مكتبها الرسمي في مدينة جدة والذي يعد (أول مكتب لمحامية سعودية على مستوى السعودية). وجاءت هذه الخطوة بعد فترة من إعلان وزارة العدل تسليم أربع محاميات سعوديات رخصة مزاولة مهنة المحاماة بالترافع أمام الأجهزة القضائية وفق ضوابط المحاكم الشرعية في السعودية.