MBC تشوّه الإنتاجات التركية وآخر ضحاياها فيلم مهند الجديد

7 صور
أعلنت مجموعة MBC عن بدء عرض مسلسل تركي جديد مساء كل ثلاثاء على شاشة MBC1، لنفاجىء بأن المسلسل المعلن عنه ليس سوى فيلم "حلم فراشة" الذي عرض في تركيا، وفي دبي حيث حضر طاقم الفيلم وعلى رأسهم بطلاه كيفانش تاتليتوغ (مهند) وفرح زينب عبد الله (إيلين) لافتتاحه.
وقد رأت المجموعة أن أنسب طريقة لعرض الفيلم هو تشويهه وتقطيعه إلى أجزاء وتحويله إلى مسلسل وهو لا يتعدى الساعتين، حيث ستتجاوز مدة الحلقة الواحدة الساعة مع الإعلانات المتوقع الحصول عليها من الفيلم.
المحطة لم تنف في بيانها أن العمل هو فيلم، إذ اشارت إلى أن هذا العمل حصد ثلاث جوائز في مهرجان "Moon Dance" في الولايات المتحدة الأميركية، في دورته الخامسة عشرة، أولهما كـ "أفضل فيلم تركي".
يشار انها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها قنوات عربية بتشويه الإنتاجات التركية عبر اقتطاع الحلقة التي تبلغ مدتها في تركيا وتحويلها إلى ثلاث حلقات مبتورة.

يبقى أن نذكر أن أحداث الفيلم المسلسل تعود إلى زمن الحرب العالمية الثانية، ملؤها الرومانسية ومشاعر الحب وعلاقات الصداقة القوية والصدامات والصدمات، تدور أحداث الدراما التركية المدبلجة "حلم الفراشة" على MBC1. تنطلق القصة في مدينة تركية صغيرة، يتخلّلها مشهدية رائعة، تضيء على حياة صديقيْن من الشعراء الشبان في أربعينيات القرن الماضي، يطمحان إلى نشر قصائدهما في الصحف بحثاً عن الشهرة. يشاء القدر أن يقعا في غرام الفتاة نفسها، ويتنافسان على نظم أجمل قصيدة لها، من أجل كسب قلبها وحبها. وعندما يصاب أحدهما بمرض السل، يقرّر صديقه أن يخسر الرهان ليفرح قلبه في أيامه الأخيرة. عندها، تتبدّل الأمور وتبدأ المأساة في حياتهما، ولن يكون الصديق السليم بعيداً عن سهام المرض المعدي. يجمع العمل كل من النجم التركي كيفانش تاتليتوغ المعروف بـ"مهند"، والممثل ميرت فرات، وفرح زينب عبد الله، كما يشارك المخرج يلماز أردوغان في دور رئيسي.
تبدأ القصة في أواخر أيام الصيف من العام 1941، في ظل اشتداد الحرب العالمية الثانية وانتشار المجاعة والأمراض والأوبئة بين الناس، ووسط الفقر والاضطرابات الأمنية والسياسية. يطرح العمل قصة تعتمد على أحداث واقعية حدثت في ذلك الزمن، وتدور حول شابان تربطهما صداقة متينة في العشرينيات من عمرهما، هما "روشتو أونر" (كيفانش تاتليتوغ أو "مهند")، و"مظفر طيب أوسلو" (ميرت فرات). وعندما يصيب المرض أحدهما، يقرر الآخر التضحية بالغالي والنفيس من أجل إسعاده، ولا يتوانى عن التضحية بحب حياته من أجل أعز الناس على قلبه.