لمسات معاصرة جذابة في منزل سارة جيسيكا باركر

10 صور

طرحت الممثّلة الأمريكيّة Sarah Jessica Parker، وزوجها الممثّل Matthew Broderick منزلهما للبيع مقابل 22 مليون دولار أمريكي، علماً أنهما قاما بعرضه للبيع منذ سنتين مقابل 25 مليون دولار أمريكي، بعد أن اشترياه في سنة 2011 مقابل 19 مليون دولار أمريكي.
يقع هذا المنزل في مدينة "نيويورك"، ويمتد على مساحة 6800 قدم مربعة، ويضمّ 5 غرف نوم، و7 حمّامات، كما تحيط به حديقة خلابة.

تختلط مندرجات البني الفاتحة والداكنة، بانسجام، في غرفة المعيشة، مع الإضاءة الطبيعيّة، التي تتسلّل من النافذتين الكبيرتين. وصحيح أن المساحة لا تعجّ بأرائك ومقاعد تقليدية، إلا أن الأناقة لا تغيب عنها، خصوصاً مع الموقد الفخم المحاط بتصميم جذّاب من الرخام الأبيض المشغول بإتقان!
ولركن الطعام حيّز مستقل، حيث تسيطر الغرابة المتمظهرة في لمسات معاصرة جذابة، تتضح من خلال الطاولة المربعة الكبيرة التي تحل في الغرفة، والكراسي الستة التي تحوطها، علماً أن الأخيرة تتحرّر من الأشكال الهندسية التقليدية.
وثمة وحدات إضاءة تتدلّى من السقف بخيوط رفيعة، يكاد الزائر لا يراها، معلّق بها مكعبات عشوائية ينسجم لونها البرتقالي مع تلك القطعة المثبتة على الجدار التي تحيّر الزوار؛ فهل هي لوحة، أم مرآة، م تحفة فريدة؟
ويمتاز المطبخ بمساحته الرحبة، وبخامة خشب الزان، التي تطغى على خزائنه. كما يحضر فيه كلّ من آلات كهربائية بلون "الستاينلس ستيل"، وسطح حوض الغسل وطاولات مصنوعة من خامات حديثة، بالإضافة إلى "جزيرة" مخصّصة للعمل، في ظلال الأرضية الرخامية البيضاء.
وللرمادي جاذبيّة في غرفة النوم الرئيسة، التي تتألّف من سرير مزدوج تحوطه أعمدة أربعة، يعلوه غطاء رمادي، وتقابله جلسة تبدو مستقلة، تؤثثها أريكة تحتضن المالكة وزوجها كل صباح وهما يرتشفان فنجان القهوة، ويسرحان بنظرهما من النافذة المطلة على الحديقة.
ويحظى الحمام الرئيس بفسحة هامة، حيث يتوسطه حوض استحمام بيضوي الشكل، فضلاً عن حوضين للغسل مستقلين، فيما مساحة "الدش" تبدو منفصلة.
وتتسلّل الألوان بخجل إلى غرفة نوم الأطفال المؤثثة بزوجين من الأسرّة، بظهرين منجدين بالمخمل القاني، فيما تبدو مساحة اللعب منفصلة عن تلك المخصّصة للنوم، وتضم خيمة يلهو الأطفال في داخلها، وتستعمل كوحدة تخزين للألعاب في الوقت نفسه.