إطلاق أول تطبيق خاص بمرضى التوحد

2 صور
بالرغم من عدم وجود علاج لمرض التوحد، إلا أنّ العلاج المكثف والتدريب للمرضى قد يغير في حياة الأطفال المصابين بهذا الاضطراب. ودعمًا لعلاج وتدريب الأطفال المصابين بالتوحد أطلقت شركة سامسونج أول تطبيق موجه لهم يساعدهم على تحسين مهارة النظر مباشرة في عين الآخرين بطريقة تفاعلية ومشوقة.

حيث طورت سامسونج التطبيق بالتعاون مع عدة أطباء من جامعات في "سيؤول" بكوريا الجنوبية، وحتى علماء نفس وقاموا باختبارات للتأكد من فاعليته، فأثبتت المعاينة الطبية التي أجريت على 20 طفلًا استخدم التطبيق لفترة شهرين أنّ 60% منهم أظهروا تحسنًا ملحوظًا في مهارات التواصل والنظر مباشرة إلى عين الآخرين.

ويتوفر التطبيق الجديد على الأندرويد باسم "Look At Me" (اُنظر إلي) ويستخدم البرنامج كاميرا الهاتف الذكي من أجل مساعدة الأطفال خاصة على تعلم كيفية قراءة مزاج الأشخاص الآخرين من حولهم، وتذكر وجوههم وحتى التعبير عن مشاعرهم بمساعدة عدة وضعيات مختلفة لشكل الوجه، ولأنّ التطبيق موجه بشكل رئيسي للأطفال فإنه يقدم تجربة مستخدم لطيفة وممتعة وتفاعلية تسير معهم نقطة بنقطة من أجل إتمام كامل التجارب والدروس المطلوبة من خلال تمرين يومي لمدة تصل إلى عشرين دقيقة ولفترة أسبوع كامل.

الجدير بالذكر أنّ التكنولوجيا في العصر الحديث تقوم على استخدام الهواتف الذكية في متابعة بعض الأمراض وخدمة المستخدمين، وذلك من خلال الملايين من التطبيقات.