4 جزائريات يتوجن بالنضال والذهب

4 جزائريات برزن سواء بالنضال أو التتويج، لكنهن التقين في رواق التميز وتألقن بحضورهن اللافت، فمن الدفاع عن المرأة أو البت بين أسوار العدالة في القضايا الحساسة والملفات الثقيلة إلى صعود منصة التفوق في المنافسات الرياضية وافتكاك الذهب. أما اللجنة فهي البرفسورة «فتحية بن عبو»، باحثة ودكتورة في القانون. شايعة جعفري، رئيسة المرصد الوطني للمرأة وعضو مجموعة الأمم المتحدة للمرأة. الدكتورة والباحثة فتحية معتوق، أستاذة علوم الإعلام والاتصال بجامعة الجزائر. الأستاذ أحميدة العياشي، روائي وكاتب ومدير جريدة «الجزائر نيوز» والقناة التلفزيونية «الجزائرية».
مونية سي عامر مسلم: وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة، أعلنت في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر عن قانون سيطرح على البرلمان قريباً، ولأول مرة في الجزائر وهو قانون يجرم التحرش بالنساء في الشارع، ويمنع معاكستهن.
القاضية زيغة جميلة: تربعت على منصب نائبة في 10شهر أكتوبر الفائت، إنها القاضية التي تمكنت البت في العديد من الملفات الثقيلة والقضايا الحساسة التي شغلت الرأي العام، خاصة ما تعلق بالفساد يشهد لها بالنزاهة، ولم يسبق لأي امرأة أن عينت في هذا المنصب.
طيهار عائشة: بطلة ركوب الدراجات، توجت بالذهب في البطولة العربية الأخيرة التي احتضنتها ولاية عنابة الجزائرية يوم 20 أكتوبر الماضي. تحمل إرادة قوية وحباً كبيراً لهذا النوع من الرياضات ومازالت شابة في بداية طريقها.
إيمان أغوار بطلة في رياضة الجيدو: من مواليد 1993 قفزت على منصة التتويج في البطولة الأفريقية لرياضة الجيدو المنظمة يوم 10نوفمبر الماضي بجزر موريس، وكان رصيدها من فضة، ورغم صغر سنها، تحضر للتتويج في الألعاب الأولمبية بالبرازيل في 2016.