4 كويتيات تميزن في الربع الرابع 2014

4 صور

رياضة، وبحوث، وطب شرعي، وإدارة، هي المجالات التي برزت فيها الكويتيات الأربع اللواتي اختارتهن اللجنة التي ضمت د. هيثم الشخص، خبير اقتصادي كويتي، ثامر الدخيل، إعلامي ورجل أعمال كويتي،المحامية لولوة الظفيري، رئيسة اللجنة النسائية في اتحاد المحامين الكويتي، المحامية شيخة الجليبي، ناشطة حقوقية، ومدير مركز حقوق الإنسان في جمعية المحامين الكويتية.
الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح: رئيسة لجنة المرأة والرياضة باللجنة الاولمبية الكويتية، حصلت في ديسمبر على جائزة المرأة والرياضة لعام 2014، من اللجنة الاولمبية الدولية؛ نظراً لجهودها الكبيرة في دعم وتنظيم الرياضة النسائية.
سارة الركيان: دكتورة وباحثة كويتية، كرمتها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)، خلال ديسمبر؛ تقديراً لمشاركتها في فعاليات المؤتمر الدولي الثاني المعني بالتغذية، كونها «المرأة العربية الوحيدة» التي شاركت بالفعاليات.
نورة العمير: أصبحت في بداية أكتوبر أول طبيبة شرعية كويتية بعد نيلها الدكتوراه من جامعة أدنبرة في أسكتلندا، وحملت رسالتها عنوان: دور التشريح في حالات الوفيات الطبيعية المفاجأة في الأشخاص البالغين.
رشا الرومي: أول كويتية تتبوأ منصب رئيسة مجلس إدارة والعضوة المنتدبة في الخطوط الجوية الكويتية، نجحت في إبرام اتفاق مع شركة بوينغ لشراء 10 طائرات من نوع إيه.آر.300 - 777 بي في نوفمبر، وقادت الشركة لبر الأمان.