زياد الرحباني: فيروز ترفض مصالحتي ولن أتعاون مع مايا دياب

3 صور
أكد الموسيقار زياد الرحباني أن ثمة خلاف عميق مع والدته السيدة فيروز، وقال إنه حاول مصالحتها مرّات عدة، ووسّط شخصيتين سياسيتين تحترمها، فطلبت من الأوّل عدم التدخّل في الموضوع، ولم تردّ على الثاني.
تصريح الرحباني جاء ضمن مقابلة مع إذاعة "فان" الأرمنية حيث أكد أن هناك أغنيات لفيروز جاهزة كان من المفترض أن تبدأ بتسجيلها منذ عام 2011، وقال إن "المشكلة الأساسية هي شقيقتي ريما، التي تدير الأمور ولا يفترض أن تدير وحدها أمرا بهذا الأهمية، لأنها إنسانة مزاجية وعلاقتها سيئة بأولاد عمي لذلك لن تستطيع أن توصل فيروز إلى أي مكان".
وتابع: "أنا باستطاعتي ألا أكون طرفا، وأولاد عمي الثلاث اتصلوا بي مؤكدين أنهم يريدون الانتهاء من الخلاف والدعاوى الموجودة، ومتأكد أن أمي لا تريد الاستمرار في الخلاف".
وكان الخلاف بين فيروز وزياد بدأ قبل سنة عندما حاول زجّها في تصريحات سياسية هي التي نأت بنفسها عن السياسة منذ احترفت الفن، ثم ظهر عبر أحد البرامج فهدّد بمقاضاة شقيقته ووالدته بسبب طريقة إدارة ريما لصفحة فيروز الرسمية على الفايسبوك، وأعلن أن الصفحة تنشر أغانيه دون أن تدفع حقوقه المادية، ما عرّضه لموجة من الانتقادات لأنه حصر علاقته بأقرب الناس إليه بقالب مادي بحت.
وعن مشروع تعاونه مع مايا دياب قال زياد إنه توقف بسبب تصريحات مايا في وسائل الإعلام، وتأكيدها أنهما سيقدمان سوياً ألبوماً كاملاً، بينما كان الاتفاق على أغنية أو اثنين.