الشيخ محمد بن راشد يكرم المبدعين في الاقتصاد الإسلامي

شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، حفل توزيع "جائزة الاقتصاد الإسلامي"، وكرّم الجهات الفائزة ضمن 8 فئات.
وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدات على "تويتر": سعدت بتكريم نخبة من العقول والمواهب في الاقتصاد الإسلامي العالمي في الصيرفة والغذاء والسياحة والإعلام والثقافة. وأضاف: كما سعدت بتكريم الحاج سعيد بن أحمد لوتاه مؤسس أول بنك إسلامي في العالم من دبي، له قدم السبق، وسيحفظ له تاريخ الاقتصاد الإسلامي مكانته.

وقد كرّم الشيخ محمد بن راشد المدير العام لمركز "السور للاستشارات والتقييمات النفسية" في الكويت، الدكتور والأخصائي النفسي، نايف عبد الرحمن المطوع، بجائزة الاقتصاد الإسلامي عن سلسلة "قصص 99"، أول مجموعة من الأبطال الخارقين مستوحاة من الثقافة الإسلامية.

وجاءت سلسلة "قصص 99" لرد الإساءات عن الدين الإسلامي، إذ يتوافد أبطال الـ99 الخارقون من بلدان وثقافات مختلفة حول العالم، وتحمل كل شخصية واحدة من القوى الـ 99 الخارقة والمرتكزة بعض الشيء على الرموز الـ 99 التي يطبقها المسلمون على فهمهم لله.

وتقوم الـ 99 بمهام إنسانية في أجزاء مختلفة من العالم، إذ يتمثل الهدف من إنشاء الـ 99 الترويج للإسلام بوصفه ديناً مسالماً يحمل رسائل مهمة في السلام، والتسامح، وقبول الآخر.

وكرّم حاكم دبي أيضاً نخبة من العقول والمواهب في الاقتصاد الإسلامي العالمي، والمتمثلة في الصيرفة والغذاء والسياحة والإعلام والثقافة، ومن أبرزهم الحاج سعيد بن أحمد لوتاه مؤسس أول بنك إسلامي في العالم من دبي.

وقال الشيخ محمد بن راشد: "إن الاقتصاد الإسلامي هو منظومة متكاملة تشمل جميع جوانب الحياة، وهدفنا أن نطور ممارساته وأساليبه، ونجعل منه محوراً رئيساً في الاقتصاد العالمي".

من جانبٍ آخر، حضر حفل التكريم ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، والذي شدد على أن "إمارة دبي" ترسم مستقبل قطاع الاقتصاد الإسلامي، وتكرّس هويتها كعاصمة جاذبة للمواهب والعقول والمبدعة. وأكد حمدان بن محمد، أن الإمارات تُعد من أوائل الدول التي أدركت أهمية قطاع الاقتصاد الإسلامي، وكان لها السبق في تقديم أول تجربة مصرفية إسلامية عالمياً.