بالصور.. "فارس وخمس عوانس" جديد الدراما السّوريّة

4 صور
انطلقت في دمشق عمليّات تصوير المسلسل السّوري الجديد "فارس وخمس عوانس" الذي سيتم عرضه خلال موسم دراما رمضان 2015، العمل فكرة وإشراف فني رنا الحلّاق، تأليف أحمد سلامة، إخراج فادي سليم، و إنتاج شركة "abc".
وتدور أحداث العمل ضمن إطارٍ كوميدي، ويحكي قصّة ثلاث أخوات "وصلن إلى مرحلة العنوسة"، ومعهن العمة "جميلة"، وإحدى صديقاتهن "ياسمين"، وجميعهن يقمن في مبنى واحد، في أحد أحياء دمشق الراقيّة.
"فارس" هو خال الفتيات الثلاثة "فتون، فرح، وفريحة"، وشقيقهم "حازم"، ويعيش معهن سلسلة مغامرات، قصص، ومواقف طريفة، في رحلة بحثهن المعقدّة عن شريك العمر، والتي تصطدم بالعقبات التي تضعها أمامهن، والدتهم المتسلّطة "تهاني".
ولا يسلم "فارس" أيضاً من تسلّط شقيقته، وتحكمها في كافة تفاصيل حياته، باعتباره يدير مكتباً عقارياً، تحت إشرافها، إلا أن ذلك لا يحول دون خوضه مجموعة من قصص الحب والعلاقات النسائية المثيرة.
جميع شخصيّات العمل الرئيسية أيضاً لها ماضٍ عاطفي، حيث مرّوا بعلاقاتٍ وقصص عاطفية، قبل بلوغهم "مرحلة العنوسة" بالمعيار الاجتماعي السائد.
"فارس وخمس عوانس" يسلط الضوء بصورةٍ أساسية، على الصعوبات التي يعانيها الشباب باختيار أزواجهم، من جراء تدخل الأهل الدائم في قراراتهم، وحياتهم الخاصة، وكل ذلك يأتي ضمن إطارٍ كوميدي، يحقق التسلية والمتعة للمشاهد، ويخلق الضحكة والابتسامة على شفاهه.
يشارك في بطولة العمل عبد المنعم عمايري، رنا الأبيض، جيني إسبر، مديحة كنيفاتي، لينا دياب، مرح جبر، فادي صبيح، محمد خير جراح، عبير شمس الدين، يزن السيّد، علا بدر، تولين البكري، أدهم مرشد، معتصم النهار..