في رثاء مؤثر.. وداعاً ملك القلوب

8 صور

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، إثر سماع المصاب الجلل بفقد ملك الإنسانية، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وقدموا التعازي والمواساة كل على طريقته الخاصة، فعلى "تويتر"، عبروا ببالغ الأسى والحزن، بكلمات نثرت في العديد من "الأوسمة"، كانت أبرزها:

#وفاة_خادم_الحرمين_الشريفين، #اللهم_ارحم_الملك عبدالله، #وفاة_الملك_عبدالله، #الملك_عبدالله_بن_عبدالعزيز_في_ذمة_الله، #وداعاً_يابو_متعب، #وداعاً_والد_المبتعثين، #وداعاً_رائد_الابتعاث.

وهنا نجمع لكم أبرز التغريدات:


Rana ahmed@RanaFaqihi: "حلم البعثة تحقق وفتح لي باباً لأحلام مقبلة، لم أرك يوماً ولكن مخرجات برنامجك الرائد جعلتني أراك كل يوم #وداعاً_والد_المبتعثين " .


Abdullmajjed@D_IIIB: " كلها توجع، الغربة وفقدك #وداعاً_والد_المبتعثين".


وغردّت الإعلامية رندا الشيخ قائلة: "الحزن على فراقه ليس سعودياً فقط! بل عربي وإسلامي ..وإنساني #وفاة_الملك_عبدالله".


الكاتب الشاعر محمد عابس عبّر عن أساه قائلاً: "لا طعم للصبح في إطلالة الجمعة، مات المليك ومات الملح في الدمعه #وفاة_الملك_عبدالله".


وكتب الدكتور طارق الحبيب: "ثوى طاهر الأردان لم تبق بقعة، غداة ثوى إلا اشتهت أنها قبر #وفاة_الملك_عبدالله".


والكاتبة الكويتية بثينة العيسى: "عظم الله أجركم في #وفاة_الملك_عبدالله".

 


كما تداول مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي بعض تسجيلات الفيديو، التي أظهرت بشكل جلي إنسانية الملك الراحل، منها إحدى زياراته في عام 2008 للملحق الثقافي في واشنطن لزيادة المكافأة الشهرية وممازحته للطلاب، كذلك عند زيارته لجامعة الأميرة نوره بعد تعرضه لوعكة صحية ما يظهر تلك الالتفاتة الأبوية الحانية والعفوية من أب إلى أبنائه وبناته، شاهدوت معنا هذا الفيديو:

 

 

إضافة إلى إحدى مقاطع الفيديو التي طلب فيها الملك بتواضع من طفل صغير الدعاء للشيخ زايد، شاهدوا معنا هذا الفيديو:

 


 

وفُجع الكثير من المشاهير بخبر الوفاة، منهم الفنان السعودي، رابح صقر، الذي قرّر عدم إتمام حفله في مهرجان دبي فور سماعه بالخبر، وقد تداول مستخدمو وسائل التواصل أخيراً الفيديو الخاص باعتذاره للجمهور، كذلك تأجيل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم لأمسيتها الغنائية، التي كان من المقرر أن تحييها في 23 يناير الحالي بالكويت تقديراً لهذا المصاب الأليم "وذلك حسبما نشرت في صفحتها الرسمية بالفيس بوك".


كذلك نشر الكاتب الصحفي "محمد العرفج" قصيدة نبطية لرثاء ملك القلوب، والتي منها:


لك نخوة اتحبها كل الشعوب
لك ارفعت هاماتها وأعلامها
وكم أناس حاولت عد الشيم
تتعب يا أبو متعب حصى أرقامها
سكنت قلب العرب من شرق وغروب
ومن يمنها لين أقصى شامها
ووقفت بالصفحات مثبوت القدم
ومن حولها تهتز كل أقدامها
مكتوب لك صفحة بتاريخ الزمان
بدر بلياليها وشمس أيامها
شرفت لك شعب وقرب لك بعيد
وإن شافتك أعدا بدت سلامها

يُذكر أن شبكة الـ "CNN" وصفت الملك الراحل بالمجدد حين نقلت خبر وفاته، كما وصفته النيويورك تايمز "بالقوي الذي أعاد تشكيل المملكة العربية السعودية " .