اعترافات نجوى ونانسي وملحم وعاصي وصابر لـ"سيدتي نت"

13 صور

اجتمعت نخبة من نجوم الفن من الوطن العربي؛ لإحياء حفلات مهرجان دبي للتسوق على مسرح مدينة دبي للإعلام، تحت شعار "رحلة العشرين عاماً"، والتي يتم تنظيم 10 حفلات غنائية لعشرين من أكبر وأشهر المطربين والفنانين العرب. "سيدتي نت" التقى مع النجوم في الحوارات التالية:

نجوى كرم: هذا ما أتمناه
بدأت معنا «شمس الأغنية اللبنانية» الحوار قائلة: «الحمد لله، نشكر الله، على محبة الجمهور الليلة، وهو الشعور الدائم الذي أشعر به في الإمارات الحبيبة، التي أعدها وطني الثاني، والتي تستقبلني أحلى استقبال، تجاوب وتفاعل الجمهور كان أكثر من رائع أسعدني كثيراً».
غنيت الليلة أغنية جميلة جداً وكلماتها معبرة ومؤثرة، والتي تقول: «على الصخرة بنيت لك بيتك وعلى الرمل بنيت لي بيتي» لمن تقولين هذه الجملة؟
هذه الأغنية من ألحان جورج مارديروسيان، فهي تعكس الواقع العربي الذي نعيشه حالياً، ونهدف من ورائها إلى ضرورة أن يكون العرب يداً واحدة تشبه الصخر ولا يتزعزع أبداً مهما حصل.
نلاحظ دائماً أن شخصيتك أقوى شخصية في برنامج «أراب غوت تالنت»، هل هذا نابع كونك المرأة الوحيدة بلجنة التحكيم، أم هي طبيعة شخصيتك؟
لا أحد منا يفرض رأيه على الآخر «كيفما يكون»، وخصوصاً عبر الموسم الرابع من البرنامج. لو أن ما تقولينه موجود بشخصيتي من الأساس، فما كان باقي أعضاء لجنة التحكيم يرفضون موهبة كنت أصرّ عليها.
جملة «يخرب بيتك شو حبيتك» أصبح كل العالم العربي يرددها، مرات بجدية ومرات على سبيل المزاح، فقد تركت بصمة على الجمهور، بماذا تشعرين حينما تجدين الناس يرددون جملتك؟
أكيد الإنسان يسعد حينما يترك بصمة لدى الجمهور الذي يحبه، وهذا دليل على محبة الناس والجمهور، ونشكر الله على تلك المحبة.
في الحفل الذي أقمته في أستراليا حدث تصرف من أحد الحضور غير لائق حينما حاول إلقاء الأموال عليك، ما رسالتك لهؤلاء الذين لا يقدرون الفن الراقي؟
أقول إن الفن رسالة عظيمة، وكتلة مشاعر تأخذ الناس لحالة مختلفة عن ما يعيشونه في الواقع؛ لأنها تشعرهم بحالة فرح، وبالنسبة لي تواجد الجمهور بالحفل هو أهم بكثير من الأمور المادية.
بعض علماء الفلك قالوا عنك إنك استوحيت بعض مبادئ النجاح من الشحرورة صباح. ما صحة هذا الكلام؟
أتمنى أن آخذ من السيدة صباح الصوت القوي، وأتمنى أن آخذ بجدية الأعمال الناجحة من السيدة فيروز، وطريقة الفن ما بعد الحياة من أم كلثوم وتواجدها وكأنها مازالت على قيد الحياة، وأتمنى أن آخذ من كل فنانينا الكبار الذين تركوا لنا أثراً كبيراً، سواء مازالوا على قيد الحياة أو أخذهم الموت منا، فأتمنى أن آخذ من كل واحد أحلى صفة فيه، وإن شاء الله أستطيع تحقيقها في حياتي.
كما قالوا إنك محظوظة بالفن، لكنك غير محظوظة بالحب والزواج، على الرغم من أنك على استعداد تام للزواج، ما قولك؟
صراحة، الإنسان لا يحصل على كل شيء في الحياة، فأنا حصلت على الفن. وصحيح أن الفن لا يعوض عن الأمور الشخصية، كذلك الأمور الشخصية لا تعوض عن الوهج والشهرة.

صابر الرباعي: ابنتي والفن
تحيي العديد من المهرجانات الغنائية، فما الفرق بين مهرجان وآخر من وجهة نظرك؟
الفرق هو الحضور والإمكانيات المتوفرة، التقنية والفنية، فحينما أغني في مهرجان ضخم أشعر بالفرق بين مهرجان وآخر، واليوم في مهرجان دبي للتسوق، أو أي حفل في دبي، عادة يكون على مستوى كبير بسبب الإمكانيات الكبيرة، ومهرجان التسوق لم يخرج عن القاعدة كما عودنا، فكلما تواجدت تكنولوجيا جديدة أو شيء جديد في مجالنا، سواء تقنية أو فنية، نجدها متوفرة هنا، وهذا لا يمنع أن هناك مهرجانات كبيرة في البلدان العربية الأخرى لا تقل أهمية ومستوى عن الإمارات أو مهرجان دبي للتسوق، وفي النهاية نستمتع نحن الفنانين عندما نجد هذه الإمكانيات والدقة في التنظيم.
ما قصتك مع لعبة «البلاي ستيشن» وحبك لها؟
صمت قليلاً.. أحب اللعب في أوقات الراحة، بالنسبة لي أنا أجدها متعة نتنافس عليها أنا وابني وسام، هو صار رجلاً ما شاء الله، فنتنافس في «الماتشات».
من يربح دائماً أنت أم وسام؟
أحياناً أنا وأحياناً أخرى هو، بالنهاية نحن نستمتع معاً ونقضي وقتاً مرحاً بـ «البلاي ستيشن»، ولكن أريد أن أضيف، «البلاي ستيشن» ليست مهمة في حياتي لهذه الدرجة، إنما هي مثل همزة وصل بين الواقع والخيال وأنا أحب ذلك.
حينما تلتقي مع أحد لجان التحكيم في برامج الهواة الأخرى، ولنخص نجوى كرم، كون حفلها يلي حفلك بيوم، ومن المؤكد أنكما ستلتقيان، هل يتخلل الحديث عن البرامج روح المنافسة، أم خلف الكواليس ليس له علاقة بهذه الأمور؟
خلف الكواليس ليس له علاقة بهذه الأمور ولا نتحدث عن ذلك، لكن بالاستوديو نطمح أن نكون أحسن برنامج، وكل منا يعطي كل ما لديه، ويتميز من خلال الحضور أو الشيء الذي يقدمه، وبالنهاية المستفيد هم الجمهور والمشاركون في هذه البرامج، ومتعتنا الكبرى عندما تصل المواهب إلى النهائيات ويستفيدون من التجربة.
في تصريح سابق في «سيدتي» قلت: «لا أريد أن تخوض ابنتي مجال الفن، على الرغم من أن لديها خامة صوت جميلة»، ماذا إذا صممت هي على الخوض في المجال الفني؟
ابنتي مازالت صغيرة، صوتها جميل، ولكن في إطار محدود، ابنتي تغني وتستمتع بالغناء، وتستمتع بسماع الأغاني الغربية والعربية، وليس في خيالها أن تمتهن هذا الطريق أبداً.

نانسي عجرم: هذا ما أفعله لأحمي صوتي
لاحظنا أنك سعيدة الليلة بحضور زوجك فادي معك، ما الفرق بين حفل يحضره وحفل لا يتواجد فيه؟
أنا دائماً سعيدة، حتى إن لم يتواجد فادي معي، فهو يكون في قلبي دائماً، فأنا «على طول مروقة ومبسوطة».
في ظل موجة الثلج هذه الأيام كيف تحافظين على نفسك من المرض، خاصة وأن صوتك وحنجرتك هما رأس مالك، فكيف تتعاملين مع تلك الموجة الثلجية؟
أحاول ارتداء الملابس المناسبة، خاصة إذا كان لديّ حفل في طقس بارد أرتدي ثياباً ذات ياقة عالية لأحمي نفسي وصوتي.
طلب الشاعر أيمن بهجت قمر إيقاف أغنية «مصري مان» إلى أين وصل هذا الموضوع؟
أنا عادة أغني فقط ولا أتدخل في المشاكل التي تحدث من الخارج، ومكتبي على علم بكل التفاصيل، ويهتم بهذه الأمور أكثر ويتعامل معها.
ما هي مشاريعك الفنية الجديدة في عام 2015؟
أحضّر كليب «جاية أودعك» كما أحضر لألبومي الجديد، وبدأت في الاستماع إلى أغانٍ جديدة، بالإضافة إلى الحفلات التي ستكون في عام 2015.

ملحم زين: أقول للفنانين
ماذا تقول لكل النجوم المجتمعين في مهرجان واحد لإحيائه؟
أقول لهم أنتم سفراء بلادكم من تونس صابر الرباعي، ومن العراق كاظم الساهر، ومن لبنان ومصر، وأقول لهم «بيّضوا وجه بلدكم» في هذا البلد العربي الحبيب الذي نحبه كثيراً.
سمعنا أنك ستغني من ألحان تامر حسني، إلى أين وصل المشروع؟
تامر حبيبي، وهو أخ وصديق عزيز وغالٍ جداً، وتجمعني به صداقة منذ سنوات عديدة، فقد غنى في عرسي، نعم نحضّر أغنية سوياً من ألحانه، وعندما ننتهي من مشاغلنا هذه الأيام سنعقد جلسة للانتهاء من تفاصيل الأغنية.
هل هناك فكرة ديو مع تامر حسني؟
حتى الآن تم الاتفاق على لحن، ولست أدري إذا كان من الممكن أن يتطور إلى «ديو».

عاصي الحلاني.. مررت بمرحلة صعبة
علمنا أنك كنت سعيداً جداً عندما علمت أن القاعة مليئة بالجمهور الذي ينتظر ظهورك؟
نعم، كانت حفلة جميلة جداً، شهدت إقبالاً كبيراً، لدرجة كان هناك العديد ليس لهم أماكن، وهذا ما علمته من الإدارة لاحقاً، وهذا يدل على محبة الناس، أشكر ربنا عليها، والله يقدرني، وأكون دائماً على ذات المستوى وعند حسن ظن الجمهور.
لاحظنا زيادة وزنك، ما السبب؟
هذا بسبب الأدوية؛ لأني أتناول أدوية فيها «كورتيزون».
نشرت لك صورة من الحفل عبر «إنستغرام»، والكل يسأل طمنينا عن صحته، فهل تطمئن جمهورك الذي سأل عنك؟
أنا الحمد لله «كتير منيح»، ومثلما شاهدتموني على المسرح، أكيد مررت بأزمة صحية وخضعت لفترة علاج قاسية، ومازلت أتناول الأدوية إلى الآن، لكن الحمد لله قطعت المرحلة الصعبة، وإن شاء الله يكون عام 2015 سعيداً علينا جميعاً