الأمم المتحدة تحدد 3 أيام من فبراير بلا هواتف ذكية

2 صور
تحتل التكنولوجيا مكانة هامة لدى الجميع بعد أن أصبحت حلقة الوصل الرئيسية بين الأفراد ومن الصعب الاستغناء عنها، خاصة الهواتف الذكية التي أصبحت لا تفارق أصحابها إلا في أوقات النوم.

في إطار ذلك، قررت منظمة الأمم المتحدة المتمثلة في المنظمين للأيام العالمية إقامة 3 أيام ليعيش البشر في كل أنحاء العالم بدون هواتف ذكية بداية من يوم 6 حتى يوم 8 فبراير لعام 2015، وقد اختارت منظمة الأمم المتحدة موضوع هذا العام عن الآثار السيئة للهواتف على البيئة، وفقاً لـ"العربية نت".

وقد ركز المسؤولون في الأمم المتحدة خلال الندوات واللقاءات التي تم تنظيمها في مختلف الدول على المعادن الثقيلة التي تستخدم في صناعة هذه الأجهزة وإعادة معالجة هذه الهواتف المحمولة مرة أخرى، لذا تقدموا بنصيحة عامة لأصحاب الهواتف التي تم الاستغناء عنها بمنحها لأحد المحلات المتخصصة بهدف إعادة معالجتها حتى يتم جمعها في مكان واحد لتفادي تأثيرها السيئ على البيئة وللحد من تلوث البيئة والاستفادة منها في أشياء أخرى.

يشار إلى أن السنوات الأخيرة شهدت إجراء دراسات وبحوث مختلفة عن تأثير الهواتف المحمولة على جسم الإنسان، ويحذر الأطباء من أن الضوء الساطع المنبثق من شاشات الأجهزة الإلكترونية يعيق الدماغ من التهيؤ للنوم، مما يسبب القلق والتوتر، وبالتالي الشعور بالإرهاق في صباح اليوم التالي.