عطل في تلفريك عسير يتسبب باحتجاز 12 شخصًا لمدة ساعتين

يخاف معظم الناس من المرتفعات الشاهقة، ولا يملكون الشجاعة للاقتراب منها أو الصعود عليها، لكن ماذا لو تعرضوا لموقف جعلهم سجناء ما بين السماء والأرض ينتظرون رحمة الله، ومساعدة عباده كي يتخلصوا مما هم فيه؟؟ هذا ما عاشه 12 شخصًا، حيث تسبب عطل بالعربات المعلقة “التلفريك” في متنزه الحبلة بعسير في احتجازهم، الأمر الذي تسبب بإثارة خوفهم وهلعهم، وارتفعت أصوات النساء والأطفال بالبكاء. وظلوا حبيسين فيه لما يقارب ساعتين، وقد باشر الحادث فرقة الدفاع المدني والهلال الأحمر بعد بلاغ تم من قبل المواطن المحتجز عايض بن مفلح السبيعي.
صالح قدح مدير شركة "سياحية" أوضح أنّ ما حصل كان سببه عطل فني في إحدى الدوائر الكهربائية، ولم تحدث مثل هذه الحوادث إلا نادرًا، وهذا ينطبق على جميع العربات المعلقة على مستوى العالم. بحسب سبق
تجدر الإشارة إلى أنّ أعلى "تلفريك" في العالم موجود بمنطقة سودة عسير؛ وأولى محطات التلفريك هي بطول 4 كيلومترات، وعبارة عن 22 عربة على ارتفاع 400 متر في أبها الجديدة، وثانيها في الجبل الأخضر بامتداد 300 متر إلى أبو خيال، وهو الوحيد في العالم المعلق بين عامودين على مسافة كيلومتر ويضم 11 عربة، وثالثها عربات تمر عبر 650 متراً على ارتفاع 200 متر في الحبلة، ورابعها وهو الأكثر ارتفاعًا على مستوى العالم "1600 متر" في سودة عسير.