عيد الحب في الهند للمتزوجين فقط

عيد الحب أو ما يسمى بـ"الفالنتاين" عيد مرفوض في الدين الإسلامي، كونه يخالف الشرع ويعد تقليدًا للغرب، ويبدو أنّ الإسلام ليس الدين الوحيد الذي يرفض فكرته وينبذه، بل إنّ الطائفة الهندوسية تنتهج ذات الشيء، حيث تظاهر مئات الطلاب أمام مقر مجموعة هندوسية يمينية هندية للمطالبة بتزويجهم ردًا على إعلان المجموعة عزمها إرغام أي ثنائي يظهران عواطفهما على الملأ بمناسبة عيد الحب على الزواج.
كان الطلاب المتظاهرون يحملون لافتةً على شكل قلب كتب عليها "أحبوا لكن لا تصطفوا وراء أحد"، كما حاول الطلبة اجتياز العوائق الأمنية الموضوعة أمام مقر مجموعة "اخيل بهارات هندو ماهاسابها" المحافظة في نيودلهي.
وكانت هذه المجموعة قد أعلنت في وقت سابق عزمها إرسال فرق إلى المتنزهات والمراكز التجارية في العاصمة الهندية لملاحقة أي عاشقين يظهران عواطفهما على الملأ، حيث يعتبر بعض المحافظين الهندوس عيد الحب (فالنتاين) عادةً غريبةً مناقضةً للثقافة الهندية.
ويبدو أنّ هذه المبادرة قد أغضبت الطلاب، الأمر الذي دفعهم للسخرية منها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضًا قاموا بالتوجه نحو مقر المجموعة مطالبين بتزويجهم. بحسب MBC
تجدر الإشارة إلى أنّ عيد الحب والذي يوافق ألـ14 من شهر فبراير يدفع الكثير من المحلات إلى عرض هدايا تختص بهذه المناسبة والتي يغلب عليها اللون الأحمر، وتمتلئ بكلمات الحب والعشق، إلا أنّ الهند تقف بالمرصاد لذلك من خلال تدمير اللافتات التي تصنع لأجل هذا اليوم أو إتلاف بطاقات المعايدة في المراكز التجارية، أو رش طلاء أسود على وجوه العشاق غير المتزوجين الذين يظهرون عواطفهم على الملأ.