بالفيديو: ماذا يحدث لجسمك عندما تقول «يا الله»؟

مهما وصل الإنسان بعلمه إلى مراحل متقدِّمة من العلم، يظل عاجزاً عن فهم كثير من الأمور التي تختص بالنفس الإنسانيَّة، لكن هناك بعض العلماء والمختصين الذين يحاولون أن يكتشفوا بعض المعلومات والاكتشافات التي لم يصل إليها أحد فيزداد إيمان بعضهم ويؤمن بالله من لا يؤمن به ويدخل في الإسلام.
وكثير منَّا ينادي دوماً بلفظ الجلالة «الله» في صلاته وسجوده ودعواته، إذ إنَّ هذا اللفظ يريح الصدور ويشفي النفوس وتطمئن به القلوب، لكن كثير منَّا لا يعلم ماذا يحدث له ولجسده عند قول «يا الله» وما تأثير هذه الكلمة على حواسه وأعضائه.
وفي هذا الصدد توصل باحث هولندي في جامعة أمستردام الهولنديَّة إلى أنَّ تكرار لفظ الجلالة يفرغ شحنات التوتر والقلق بصورة عمليَّة ويعيد حالة الهدوء والانتظام للنفس البشريَّة.
وقد أجرى الباحث دراسته على مدار3 سنوات لعدد كبير من المرضى بينهم غير مسلمين ولا ينطقون العربيَّة، وكانت النتائج مذهلة بخاصة للمرضى الذين يعانون من حالات شديدة من الاكتئاب والقلق والتوتر.
وأوضح الباحث بصورة عمليَّة فائدة النطق بلفظ الجلالة: فحرف الألف يصدر من المنطقة التي تعلو منطقة الصدر، أي بدايات التنفس ويؤدي تكراره لتنظيم التنفس والإحساس بارتياح داخلي، كما أنَّ نطق حرف اللام يأتي نتيجة لوضع اللسان على الجزء الأعلى من الفك وملامسته وهذه الحركة تؤدي للسكون والصمت لثوانٍ أو جزء من الثانية مع التكرار السريع وهذا الصمت اللحظي يعطي راحة في التنفس، أما حرف الهاء الذي مهد له بقوة حرف اللام فيؤدي نطقه إلى حدوث ربط بين الرئتين عصب ومركز الجهاز التنفسي وبين القلب ويؤدي إلى انتظام ضربات القلب بصورة طبيعيَّة.
وإليكم الفيديو:
https://www.youtube.com/watch?v=RwRZeKDfPyw