بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور للعامة تشهد منافسات قوية

4 صور
شهدت بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، والمقامة على أرض الميدان المخصص لبطولات الصيد بالصقور بمنطقة الروية بمشاركة أمهر الصقّارين من الإمارات والمنطقة، في يوميها السادس والسابع منافسات قوية تميزت بتحقيق أزمنة سريعة. ففي اليوم السادس، شارك 240 متسابقاً للعامة ضمن ثلاث فئات هي "قرموشة فرخ" و"بيور جير جرناس" و"بيور جير فرخ"، وتميزت المنافسات بمشاركة خليجية من البحرين والكويت، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة كبيرة من أصحاب الصقور من مختلف إمارات الدولة، وقال محمد عبد الله بن دلموك، رئيس الدعم الفني والتطوير في بطولات فزاع: "في كل عام، يزيد عدد المشاركين في بطولات الصيد بالصقور من خارج الدولة، إذ شهدنا هذا العام مشاركات من السعودية وقطر والكويت والبحرين. فقد كانت هذه الرياضة طريقة الصيد المتّبعة لدى أجدادنا في منطقة الخليج، لذلك نجد بأنها متأصلة لدى شباب منطقة الخليج العربي. نسعى في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إلى الحفاظ على هذا الموروث وإعادة إحيائه مرة أخرى". ودعا بن دلموك جميع الأخوة العرب وغير العرب ممن لديهم صقور سباق للمشاركة في بطولات الصيد بالصقور ووعدهم بتقديم كافة التسهيلات الضرورية لهم.
كما شهد اليوم السابع للبطولة منافسات قوية بين 191 صقّاراً من مختلف إمارات الدولة ضمن فئتي "جير شاهين فرخ" و "جير شاهين جرناس". إذ حققت الصقور لأول 21 متسابقاً زمن أقل من 19 ثانية، ما يدل على قوة المنافسة والندية التي تميز بها منافسات اليوم السابع.
كما أقيمت أمس البطولة النهائية للصيد بالصقور – الطيارة اللاسلكية للشيوخ.
ومن الجدير بالذكر أن النهائيات ستقام اليوم الخميس 19 فبراير بعد اكتمال تأهل المتسابقين من فئتي الشيوخ والعامة. ويذكر أن الرعاة الرسميين لبطولة "فزاع للصيد بالصقور" هم الطاير للسيارات ولاندروفر ومجموعة الفطيم والقرية العالمية.