«جناح الجو» تنقذ شخصاً كُسرت رقبته في عرض البحر

أنقذت طائرة البحث والإنقاذ، التابعة لإدارة جناح الجو في وزارة الداخلية، شخصاً يبلغ من العمر 37 عاماً، إثر تعرضه لحادث أدى إلى كسر في رقبته، أثناء وجوده في باخرة تبعد أربعة أميال بحرية عن إمارة الشارقة.
وكانت غرفة عمليات جناح الجو قسم الشارقة، تلقت بلاغاً من العمليات المركزية لشرطة الشارقة، أخيراً، يفيد بوجود شخص يحمل جنسية دولة آسيوية، يطلب النجدة، وهو في عرض البحر.
وذكر مدير إدارة جناح الجو، العميد الركن طيار علي محمد المزروعي، في الأمانة العامة لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن طائرة البحث والإنقاذ أقلعت على الفور مع طاقم الإسعاف الجوي من قسم جناح الجو في الشارقة إلى الموقع، وتبين أن الباخرة لا يوجد فيها مهبط لنزول الطائرة، فاستخدم الطاقم المهارة العملية لإنقاذ الشخص المصاب بوضعه في نقالة وتثبيته، وفق الأسلوب الطبي المتبع، ورفعه آلياً بصورة محكمة ودقيقة إلى الطائرة. وأكد المزروعي، أن إدارة جناح الجو، وأقسامها على مستوى الدولة، وجميع الطيارين والملاحين الجويين، يعملون على مدار الساعة في شتى الأماكن، حفاظاً على الأمن والسلامة، وتقديم المساعدة عند تلقي أي نداء استغاثة. من جانبه، ذكر رئيس قسم جناح الجو الشارقة، العميد طيار عبدالله سالم الذيب، أن التنسيق كان عالياً جداً بين الموجودين في الباخرة وطاقم الطائرة، حتى تم رفع المصاب إلى الطائرة بنجاح، ليتولى طاقم الطائرة توفير العناية الطبية للمصاب، ثم نقله إلى مستشفى القاسمي لاستكمال العلاج اللازم.