"إكسبو 2020 دبي" يطلق حملة لتعزيز التفاعل المجتمعي في الإمارات

14 صور
كشفت ريم الهاشمي، وزيرة دولة، والعضوة المنتدبة للجنة التحضيرية العليا لمعرض إكسبو دبي 2020، والمديرة العامة لمكتب إكسبو دبي 2020، اليوم عن حملة غنية بالتجارب تهدف إلى ربط المجتمع في كافة أنحاء دولة بالحدث المميز، ستقام تحت شعار "للجميع".
وسوف تتيح حملة "للجميع" التي تنطلق فعالياتها في الأسبوع الأول من شهر مارس، المجال لجميع أطياف المجتمع لمعرفة المزيد عن معرض "إكسبو 2020 دبي" والتاريخ الحافل لمعارض إكسبو الدولية من خلال سلسلة من المبادرات التفاعلية، فضلاً عن توفير منصة أولية تتيح للناس التعاون معاً لتحديد كيف سيكون معرض "إكسبو 2020 دبي" مفيداً لهم، وذلك من خلال الحوار والنقاش.
وفي هذا الإطار، قالت الهاشمي: "يتمثل هدفنا الرئيس في دعم الأفكار العامة التي تؤدي إلى ابتكار أشياء مميزة. وسوف يكون معرض إكسبو من أجل الناس، فضلاً عن أنه سيلامس كل ركن من النسيج الفريد لثقافة وإبداع وطموح دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أنه يهدف إلى خلق فرصة تتيح للناس تصوّر المستقبل ودورهم فيه".
وأضافت: "نحن نسير معاً في رحلة مذهلة، ونتشارك معاً نفس الطريق في صياغة هذه الرؤية، وتحديد مدى أهمية معرض إكسبو 2020 للجميع، ما يجعله حدثاً استثنائياً لا يحدث سوى مرة واحدة ويترك بالفعل إرثاً مستداماً للجميع".
وتبدأ حملة "للجميع" بعرض فني تفاعلي فريد من نوعه، حيث سيقوم فنانون من جميع أنحاء العالم بتقديم أعمال فنية تجسّد المفاهيم الفرعية لمعرض "إكسبو 2020 دبي"، وهي الفرص والتنقل والاستدامة. وستشهد الحملة بعد ذلك مسابقة على مستوى الدولة لتصميم الشعار الجديد الخاص بمعرض "إكسبو 2020 دبي"، فضلاً عن عروض تفاعلية على مستوى دولة الإمارات تنطلق يوم 10 إبريل – الذي يصادف بقاء 2020 يوماً على انطلاق فعاليات معرض "إكسبو 2020 دبي".
هذا وسيتم ابتداءً من الأول من مارس الكشف عن 21 منحوتة من تصميم أبرز المواهب الفنية العالمية والإقليمية والمحلية، في مواقع رئيسة بدولة الإمارات، وتم تطوير هذه المنحوتات لتجسّد جوهر معرض "إكسبو 2020 دبي" من خلال الفنّ.
وسيتم تزويد المنحوتات، التي يتراوح ارتفاعها بين ثلاثة وستة أمتار، بشاشات تفاعلية تتيح للزوار اكتشاف المزيد عن العمل الفني، والفنانين، والمفاهيم، ومعارض إكسبو الدولية. كما يمكن للمجتمع الإماراتي طرح الاستفسارات والأفكار والرؤى على فريق "إكسبو" والعامة عبر قنوات التواصل الاجتماعي تحت الوسم #expo2020 ومن خلال الموقع الإلكتروني:
www.expo2020dubai.ae/for-everyone
وفي وقتٍ لاحق من شهر مارس، سيتم جمع المنحوتات الإحدى والعشرين معاً، لتحويلها إلى ثلاث شعارات لمعرض "إكسبو 2020 دبي" بأبعاد 6×6 أمتار - يجسّد كل منها أحد المفاهيم الفرعية - ليتم عرضها للعامة.
ومن المتوقع أن تقدم حملة "للجميع" سلسلة من الأنشطة العامة والإجتماعية التفاعلية لدعم مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في معرض إكسبو 2015 في ميلانو، والذي يقام في الأول من مايو حتى نهاية أكتوبر من ذلك العام، في حين تشارك الدولة بجناح وطني للتركيز على الجهود التي تبذلها لمعالجة قضايا الغذاء والجوع بالتزامن مع التعريف بالمفهوم الرئيسي لمعرض لإكسبو 2020 دبي ومفاهيمه الفرعية.