أمانة الأحساء تزيل 4 مباني لتطوير سوق النساء الشعبي

3 صور
كشف أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم عن أنّ الأمانة شرعت في أعمالها بإزالة 4 مباني تقع مقابل سوق النساء الشعبية وسط مدينة الهفوف والتي تتكون من 122 مبسطاً ومرافق مساندة، وذلك بهدف إبراز موقع السوق وتوفير مواقف إضافية للمركبات، كما سيكون للعنصر النسائي دور كبير في السوق بالحرف والصناعات التراثية.

كما أكد الملحم أهمية «مشاركة المرأة ودورها الرائد في الأعمال التجارية تاريخيًّا، وما يتمثل في ذلك من النساء الأحسائيات المشاركات بعمل أيديهنّ في سوق القيصرية منذ أكثر من 200 عام، وغيرها من الأسواق على مر العصور، مثل: سوق البدو والأسواق الأسبوعية، إذ أسهمت المرأة بدور أساسي في إنتاج وتداول مختلف السلع والمنتوجات من أغذية وصناعات ذات جودة عالية، مشيراً إلى أنّ الأمانة قامت بإنشاء سوق النساء الشعبية وسط مدينة الهفوف كخطوة أولى تنطلق منها خطوات أخرى.

بدوره ذكر مدير إدارة نزع الملكية في الأمانة صالح التمار أنّ «الأمانة بدأت في تنفيذ إجراءاتها لإزالة العقارات الأربعة أمام سوق النساء، بهدف استكمال الأعمال التطويرية للسوق، وتم الوقوف على الخطوات الإجرائية وسير الأعمال التنفيذية بحضور مشرف الإزالة والهدم عدنان المبرزي»، موضحاً أنّ «المشروع سيسهم في خدمة الموقع والبائعات وقاصديه بصورة أفضل».

يشار إلى أنّ الأمانة خصصت قسماً لشؤون البائعات في سوق النساء الشعبية، تُشرف عليه الإدارة النسائية في الأمانة، ويُعنى بمتابعة ومراقبة وتنظيم السوق وشؤون البائعات من النواحي كافة.

الجدير بالذكر تسعى الأمانة في تطوير الأحساء لتصبح منطقة متميزة في عمرانها ومرافقها وخدماتها بما يناسب مكانتها الحضارية العريقة وثقلها الاقتصادي الإستراتيجي وإمكانياتها السياحية المتنوعة.