الفلافل يحارب العنف ويدعو للسلام

3 صور

في ظل الأوضاع السياسية التي تعاني منها أغلب الشعوب العربية دائمًا ما يتم البحث عن طرق مبتكرة وجديدة لنشر فكرة السلام، والدعوة إلى نبذ العنف، ومواجهة الحروب، وغالبًا ما تؤتي هذه الطرق ثمارها بعد أن تجذب أنظار العالم أجمع إليها. ومؤخرًا قامت الجمعية الأوروبية للتنمية البشرية في مدينة مالمو السويدية بتنظيم فعالية تحمل عنوان "الفلافل من أجل السلام"، والتي أُطلقت في 20 من مارس.


رئيسة الجمعية "قدرة الهر" أوضحت أنّ الفعالية كانت عبارة عن لف أكبر ساندويتش فلافل في أوروبا، أما سبب اختيار الفلافل ليكون رمزًا لهذه الفعالية فلأنه يعد الطبق الشعبي في "دول تعيش حالةً من الصراعات والحروب".


كما هدفت هذه الفعالية إلى الجمع بين الثقافات من أجل السلام، وذلك عن طريق مشاركة الجميع في لف ساندويتش الفلافل، ومن ثم تناولها بعد الانتهاء منها.


أما أهم الفعاليات التي شهدتها هذه المناسبة فكانت عروضًا فنيةً مختلفةً شارك فيها كل من: الفنانة العراقية أنوار عبد الوهاب التي غنت للسلام، والملحن ناصر الحربي، إضافةً إلى رقصة أدتها الطفلة الهندية ريتا، وعرضًا مسرحيًّا بعنوان "حكواتي من الشام" قدمه الفنان محمد خير عليوي، فيما عزف عبد الله بدران مقطوعةً موسيقيةً على آلة العود. بحسب RT


تجدر الإشارة إلى أنّ الكثير من الأكلات العربية باتت معروفة في الدول الغربية وذلك بسبب هجرة الكثير من العرب إلى تلك الدول، ونشرهم لثقافة الطعام العربي من خلال افتتاحهم لمطاعم تقدم هذه الأصناف العربية، ولم يخفِ الغربيون إعجابهم ومحبتهم لها، وتعد دولة السويد من الدول الأوروبية التي استضافت أعدادًا كبيرةً من السوريين الذين فروا من ويلات الحرب التي تشهدها دولتهم منذ الخمسة أعوام الماضية.