أسوأ سائقة في بريطانيا

2 صور
لا يتم منح أي شخص رخصة القيادة إلا بعد أن يتجاوز الاختبار المقرر لذلك، وإن لم يكتب له النجاح فله الحق بأن يعيد الاختبار مرةً أخرى، إلا أنّ شابةً بريطانية استحقت أن تحصل على لقب أسوأ سائق في بريطانيا وذلك لفشلها على مدار 14 عامًا في الحصول على رخصة قيادة، وقد أنفقت (جانين مارس) ذات "31 عامًا" 5000 جنيه إسترليني لأخذ 250 درسًا في القيادة إلا أنها فشلت في جميع الاختبارات التي خضعت لها.
صحيفة "إندبندنت" أشارت إلى أنّ الشخصين الذين احتلا المركز الأول في خوض اختبارات القيادة الفاشلة في بريطانيا رجلين، وتقدم البيانات الرسمية حول اختبارات القيادة ما يشير إلى أنّ النوع له علاقة بالأمر، فمن بين أكثر 20 شخصًا فشلوا مرارًا في اختبارات القيادة النظرية 15 منهم من الرجال، وخمسة فقط من النساء. لكن بالنسبة للفشل في الاختبارات العملية كانت النساء أسوأ حيث كانت هناك 14 سيدةً بين أكثر 20 شخصًا فشلوا فيها، وفي الاختبارات العملية يعتقد أنّ العصبية والوعي بالمكان عوامل أكثر تأثيرًا من النوع والسن. بحسب الجزيرة أون لاين
تجدر الإشارة إلى أنّ شابًّا بريطانيًّا في ألـ 28 من العمر فشل في امتحان قيادة السيارة 107 مرات، ومع ذلك لم يقطع الأمل بقدرته على اجتياز هذا الامتحان رغم أنه كلّفه آلاف الجنيهات الإسترلينية. ويكلّف الفحص النظري لقيادة السيارة 31 جنيهًا إسترلينيًّا، ويتضمن امتحانًا اختياريًّا مدته 57 دقيقةً يطلب فيه من المتقدم الحصول على 43 علامةً من أصل 50 لتجاوزه، وامتحانًا صعبًا للقدرة على الفهم يوجب عليه الحصول على 44 علامةً من أصل 75 لتجاوزه قبل الفحص العملي على قيادة السيارة.