مقطع فيديو يظهر طفلًا يقود سيارة يثير جدلاً

3 صور
السرعة أثناء القيادة أمر مرفوض وتصرف طائش لما قد تتسبب به من حوادث تودي إما بحياة القائد للمركبة أو من يصادفه في طريقة، فكيف إن كان المسرع طفل لا يتجاوز العاشرة من عمره؟؟ هذا فعلًا ما حدث، حيث قام طفل صغير لم يتجاوز العاشرة من عمره على قيادة سيارة GMC والسير بها على إحدى الطرق العامة في المملكة بسرعة تجاوزت 200 كم بالساعة.
مقطع الفيديو الذي يظهر الطفل أثناء قيادته للسيارة تم تداوله بصورة كبيرة من قبل ناشطين على الإنترنت، والذين استنكروا مثل هذا التصرف، خاصةً أنّ هناك شخص يقوم بتصوير الطفل، لكن لم يعرف ما إذا كان الشخص كبيرًا أم طفلًا مثله.
وطالب متابعو الفيديو إدارة المرور بالتحقيق بالأمر ومعاقبة ولي أمر الطفل إن كان هو المسؤول عن قيادته بهذه السرعة وفي الطريق العام. بحسب عاجل
ويمكنكم مشاهدة مقطع الفيديو الذي يظهر الطفل وهو يقود السيارة بسرعة جنونية من خلال زيارة الرابط التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=8XvN2tHZqb4
تجدر الإشارة إلى أنّ دراسةً علميةً سابقةً أوضحت أنّ الأهمية النسبية لأسباب الحوادث المرورية في المملكة تختلف بشكل عام، إلا أنّ الأسباب ترجع في غالبيتها إلى العنصر البشري وهو الذي يقود سيارته بتهور وسرعة كبيرة، ويتجاوز السيارات الأخرى بطريقة خاطئة، ويتوقف بشكل مفاجئ، ويتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، وينشغل بالهاتف المحمول.