أكثر من 13 مليار درهم قيمة الطعام المهدر في الإمارات سنوياً

أشارت بعض التقديرات الصادرة عن شركة مسار سليوشنز، الشركة الرائدة في توفير حلول إدارة الأسطول وتأجير المركبات وحلول سلسلة الإمداد في دولة الإمارات، إلى أن حوالي 3.27 مليون طن من المواد الغذائية المنتجة والمستوردة في دولة الإمارات، والمقدرة قيمتها بأكثر من 13 مليار درهم إماراتي، يتم هدرها سنوياً.
ووفقاً لدراسة قامت بها الأمم المتحدة، أشارت الأرقام إلى أن 32.7% من إجمالي المواد الغذائية المنتجة عالمياً يتم تلفها سنوياً. ومع أكثر من 10 ملايين طن من الأغذية التي يتم نقلها داخل دولة الإمارات، بما في ذلك المواد المستوردة والمنتجة محلياً، تشير التقديرات إلى أن 3.27 مليون طن من هذه المواد يتم تلفها، وهذه الكمية كافية لملء 136،250 شاحنة. مما يعني أن التكلفة السنوية لإجمالي المواد الغذائية المتلفة في دولة الإمارات تصل إلى 13.6 مليار درهم.
يذكر أنه حسب برنت ميلفين، مدير عام قسم حلول سلسلة الإمداد في مسار سليوشنز، أن هذه الأرقام تسلط الضوء على حاجة القطاع للقيام بخطوات مسؤولة للحد من الأغذية المهدرة طوال عملية سلسلة الإمداد لتحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية وبيئية كبيرة. وبالرغم من أنه هناك صعوبة في منع بعض النفايات.