بالفيديو: هل تفوّقت حلا الترك بملايينها على محمد عبده ورابح صقر؟

10 صور

حقق فيديو كليب الفنانة حلا الترك(Live In The Moment) نسبة مشاهدة عالية عبر موقع اليوتيوب، بلغت 11 مليون مشاهدة، ليصبح بذلك أشهر كليباتها على الإطلاق.
فما هو السرّ الذي يقف وراء نجاح هذا العمل وصاحبته؟
الفنان سمير صفير لا يعتبر أن 11 مليون مشاهدة هو رقم مرتفع، في الوقت الذي لا يمكن الادعاء بأنّ تحقيقه سهلٌ ويسير، مشيراً إلى أنّ إليسا ونانسي ونجوى كرم يُحققن أرقاماً مماثلة عند طرحهن أغنياتهن المصوّرة. وقال صفير: "الرقم يُعتبر عادياً جداً بالنسبة للفنانات اللواتي يعتمدن على الإغراء. ولكن بالنسبة إلى حلا الترك تحديداً، فلا شك في أن هناك أكثر من عامل ساهم بتحقيق كليبها هذا الرقم، من بينها الإنتاج الأجنبي، والتسويق الجيّد للعمل، بالإضافة إلى كونها فتاة مهضومة وتتمتع بحضور غير عادي وبالجرأة".
ولفت سمير إلى أن كليب "غانغام ستايل" حقق نسبة مشاهدة بلغت ملياراً و250 مليون مشاهدة، وتابع: "بفضل هذا الرقم المرتفع، كسب صاحب الأغنية 150 مليون دولا ر من موقع يوتيوب العالمي".
وأضاف صفير: "هناك توجّه لدى الأمم للتركيز على إنتاج الأغنيات التي فيها فرح وسعادة، والابتعاد عن الأعمال التي فيها حزن وبكاء، بسبب المآسي التي يعيشها العالم العربي، وكليب حلا الترك يتمتع بهذه المواصفات. إلى ذلك، أنا أعتقد أنّ الإقبال على مشاهدة العمل ليس بسبب الأغنية كأغنية لأنها عادية جداً، بل على "concept" العمل ككل".
وعن رأيه بما كتبه البعض بشأن منافسة كليب حلا الترك لكليبات محمد عبده ورابح صقر والتغلب عليهما، أجاب صفير: "هذا الكلام غير منطقيّ، ولا يجوز تصديق كلّ ما يكتب في الصحافة، وبعض الصحافيين يملكون جوائز في الكذب".
وعن توقعاته بالنسبة إلى استمرارية حلا الترك، أجاب صفير: "هي تتمتع بكاريزما غير طبيعية، وهضامة غير طبيعية، وأنا أتوقع لها مستقبلاً باهراً في حال أكملت مشوراها في الفن. عادة من يدخلون الفن في عمر صغير ويتمّ تسليط الأضواء عليهم لا يلبثون طوبلاً حتى ينطفئ وهجهم عندما يكبرون، ما عدا بعض الاستثناءات (جورج وسوف على سبيل المثال). ولكنني علمت أنّ حلا تريد أن تعتزل الفن وأن تتخصّص في طب الأسنان، وأنا أشجّعها على هذا القرار، وهي على ما يبدو فتاة ذكية جداً".
المخرجة رندلى قديح اعتبرت أن 11 مليون مشاهدة بالنسبة إلى فيديو كليب هو رقم مهم، ولكنه ليس حكراً على حلا الترك، وتابعت: "سبق أن أخرجت أعمالاً حققت نسب مشاهدة مرتفعة، من بينها أعمال لفنانين تخرّجوا في برامج هواة، وبلغت نسبة مشاهدتها، ما بين 5 ملايين مشاهدة و11 مليون مشاهدة. وهي أعمال لدنيا بطمة ومشاعل ويوسف عرفات ومنى أمارشا".
وأضافت قديح: "بالنسبة إلى نجاح عمل حلا الترك، فهو ليس بالأمر المستغرب، لأنها تملك جماهيرية واسعة، منذ أن تخرجت في أحد برامج الهواة، واستطاعت أن تجذب شرائح عمرية مختلفة إليها، وأن يتابعها الصغار والكبار، عدا عن أنها تتمتع بكاريزما عالية جداً، وذات صوت جميل وخفّة ظلّ لافتة".

شاهدوا فيديو كليب حلا الترك الجديد