تكريم الفائزين بجوائز المبادرة الوطنية للإمارات للإنجازات الوطنية القياسية

2 صور
شهد اللواء ركن بحري طيار الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان نائب قائد القوات البحرية، حفل "مؤسسة بحر الثقافة"، الذي أقامته مساء أمس في جناحها بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب 2015، وقام بتكريم الفائزين بجوائز "المبادرة الوطنية للإمارات للإنجازات الوطنية القياسية".
وأكد الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان على أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسة بحر الثقافة في إثراء الحياة الثقافية والفكرية والعلمية في الدولة من خلال هذه المبادرة الهادفة وعبر العديد من المشروعات الثقافية التي تقوم بها.
كما أكد أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب يعدّ ملتقى مهماً للفكر والإبداع على مستوى الإمارات والمنطقة والعالم، ويوفر مناخاً رائعاً لتبادل الآراء والأفكار البناءة، معرباً عن تقديره لجهود القيادة الرشيدة في تطوير الحركة الثقافية في الدولة.
وفازت الدكتورة الشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، مؤسسة مركز خالد بن محمد الثقافي، بجائزة شخصية العام، وهي شخصية مثقفة تتميز بثراء اجتماعي.
وفي مجال التميز والتفوق العلمي والثقافي والرياضي محلياً وعالمياً تم تكريم نورة الكعبي، الرئيسة التنفيذية لهيئة المنطقة الإعلامية والرئيسة التنفيذية لـ "Twofour54"، والمخترع الإماراتي أحمد مجان الملقب بـ "أديسون الإمارات". والمخترعة الإماراتية عيده المحيربي، والمهندس صفي الشديفات، حيث بلغ عدد الاختراعات التي أنجزتها عيدة المحيربي وفريقها العلمي أكثر من 45 اختراعاً عالمياً.
كما تم تكريم البطل الإماراتي يحيى منصور الحمادي ويعد من أبرز اللاعبين في الجيدو والجوجيتسو في الإمارات والمنطقة.
وتم تكريم الرائد الطيار مريم حسن المنصوري، وهي أول إماراتية تحمل رتبة طيار في القوات الجوية بدولة الإمارات.
وفي مجال الريادة والمبادرة في حب الوطن وخدمة المجتمع تم تكريم الإعلامية الدكتورة حصة لوتاه، والمصورة الإماراتية شيخة جاسم السويدي، وحسين قايد أول ممرض إماراتي في الدولة.
وفي مجال الإنجاز والنجاح في حب الوطن وخدمة المجتمع تم تكريم إدارة الإعلام الأمني في الإدارة العامة للإسناد الأمني بالأمانة العامة لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
كما تم تكريم القيادة العامة لشرطة دبي على الإنجازات التي حققتها محلياً وإقليمياً وعالمياً.
ونال إبراهيم خليفة السعيدي التكريم أيضاً لأنه نموذج يعبر عن روح المواطنة والولاء وحب الوطن.
وفي مجال الأرقام العالمية نالت إدارة برج خليفة في دبي التكريم باعتباره أعلى برج في العالم، كما نال مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" التكرم حيث يعد فندق حياة كابيتال جيت أبوظبي أكبر برج مائل من صنع الإنسان في العالم.
وفي مجال الإصرار والتحدي في حب الوطن وخدمة المجتمع، حصل فريق رحالة الإمارات الذي يضم مجموعة من الشباب الإماراتي الطموح على التكريم، حيث حقق هذا الفريق رقماً عالمياً، وهو المركز الأول على مستوى العالم في رحلات السيارات.
كما تم تكريم مريم سالم الحمادي سفيرة علم الإمارات، وهي مغامرة إماراتية صغيرة تعشق تسلق الجبال من خلال العديد من المغامرات التي خاضتها لرفع علم الإمارات عالياً.
وشهد الحفل الذي أقيم في جناح المؤسسة بمركز أبوظبي الدولي للمعارض عدد من الشيخات والمسؤولين وحشد كبير من المثقفين والمبدعين والجمهور، الذين أعربوا عن امتنانهم للجهود التي تبذلها مؤسسة بحر الثقافة لتشجيع الآداب والفنون والترجمة والإبداع الفني والأدبي والثقافي والعلمي والرياضي.
وكانت "مؤسسة بحر الثقافة" قد أطلقت "المبادرة الوطنية للإمارات للإنجازات الوطنية القياسية" بالتعاون مع هيئة الإمارات للهوية وجامعة الشارقة لتشجيع الإبداع والبحث العلمي وتحقيق التميز على كافة المستويات لدى أبناء الإمارات.