«هدف» تبدأ التسجيل الإلكتروني للتعويض غداً الجمعة

أعلن الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، وزير العمل، رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشريَّة «هدف»، أنَّ استقبال طلبات تعويض المنشآت سيبدأ بعد غدٍ الجمعة (15 مايو 2015)، بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.hrdf.org.sa/crp، تسهيلًا وتيسيراً على المقاولين والمنشآت، مشيراً إلى أنَّ عمليَّة التسجيل ستستمر لمدَّة ستة أشهر.
وأبان الحقباني أنَّ من شروط تعويض المنشآت، أن تكون العمالة التي دُفع عنها المقابل المالي مرتبطة بالمشروعات الحكوميَّة المتعاقد عليها، بالإضافة إلى اشتراط تسوية وضع العمالة المرتبطة بالمشروع، بعد انتهاء مدَّة تنفيذه، إما بإثبات مغادرتها، أو نقلها إلى مشروع حكومي آخر، أو أي تسوية أخرى تحدِّدها اللجنة، وفق ما تقتضيه المصلحة العامَّة.
وبين وزير العمل أنَّ مراحل تعويض المنشآت، ستتم حسب خطوات عمليَّة من ثلاث مراحل، حيث يتم في المرحلة الأولى، التي ستبدأ الجمعة 26 رجب تقديم الطلبات، عن طريق الدخول على النظام، وتعبئة نموذج التعويض، وإدخال بيانات المنشأة والعقد أو الغرض الذي أبرم قبل تاريخ 1/1/1434هـ، بالإضافة إلى إرفاق الإثباتات اللازمة.
وفي المرحلة الثانية، تتم مراجعة الطلبات باستعراضها، ودراسة الإثباتات التي تم إرفاقها، والتحقق من صحة البيانات المزودة من قبل المنشآت، وقد يتمّ طلب بعض المستندات والإثباتات الإضافيَّة.
وفي المرحلة الثالثة، يقوم صندوق تنمية الموارد البشريَّة «هدف»، بإيداع التعويضات الماليَّة في حسابات المُنشآت التي تمت الموافقة على طلبات تعويضها، واستكملت شروط الاستحقاق.