تكريم مغربيات بطريقة مبتكرة في معرض تشكيلي

5 صور
سيدتي نت
عاشت جنبات رواق «باب الرواح» بالعاصمة المغربية الرباط مؤخراً تكريماً لسبع نساء؛ ينشطن في مجالات مختلفة؛ لحضورهن المميز في الساحة الثقافية بالمغرب.
وجاء هذا التكريم من قبل الفنانة التشكيلية نوال السقاط، والتي عملت على وضع السيرة الذاتية لكل واحدة من المكرمات، داخل «كتالوج» يجمع مجموعة من اللوحات التي رسمتها؛ احتفاءً بمساهماتهن المتميزة، وعطاءاتهن داخل المجتمع المغربي كنساء فاعلات معطاءات.
وأجمعت جل المكرمات لـ«سيدتي.نت» على أن هذا التكريم جاء نتيجة وعي الفنانة التشكيلية «السقاط» بانفتاح الحقل الفني على الحقول الأخرى، سواء تعلق الأمر بالحقل الثقافي أو الاجتماعي أوغيره.
وقالت نوال السالمي مديرة دار النشر يوماد لسيدتي.نت: «سعيدة بهذا التكريم الذي يجمع نساء فاعلات في مجالات متعددة، منهن الصحفية والكاتبة والباحثة والمتخصصة في العمل الاجتماعي وغيره، وهذا إن دل على شيء، وتضيف السالمي، فإنما يدل على أن النساء المغربيات مازال في جعبتهن الكثير، وأن مستقبل المغرب رهين بمساهماتهن وإبداعاتهن».
وعبرت نزهة صادق من جهتها من «مؤسسة بلا حدود» عن سعادتها الغامرة بهذا التكريم الممزوج بالألوان الزاهية، والمحبة للحياة في لوحات نوال السقاط، خاصة وأنها كانت من بين الطلبة المواظبين على حضور مثل هاته المعارض الفنية، متمنية التوفيق والنجاح لجميع النساء المغربيات.
وقالت نجاة نرسي، باحثة في الميثولوجيا الأمازيغية والمغاربية، وهي أيضاً ضمن النساء المكرمات: «إن تلاقح الفن مع الكتابة لا يمكن إلا أن ينتج جمالية رائعة، ويعطي إضافة للمشهد الثقافي الفني بالمغرب، خصوصاً وأنها اعتمدت على الفنانة التشكيلية نوال السقاط في غلاف لأحد كتبها الذي سيصدر قريباً».