في جدة.. سعودي يقتل والدته ثم يعتمر

3 صور
شهدت مدينة جدة جريمة فزعت القلوب لها من هولها، حيث أقدم شاب سعودي على قتل والدته بكل برود، ثم توجه لأداء العمرة وكأنه لم يفعل شيئاً.

وفي التفاصيل، فقد تلقت الجهات الأمنية بشرطة محافظة جدة بلاغاً عن قيام شاب بالاعتداء على والدته وطعنها بآلة حادة، وعلى الفور توجهت السلطات المتمثلة في المختصين من مركز شرطة البلد لمعاينة الأمر، وبعد المعاينة الأولية لمسرح الجريمة اتضح أن الأُمّ فارقت الحياة بعد تعرضها للطعن بآلة حادة.

‏‫من جانبه، أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة المقدم الدكتور عاطي بن عطية القرشي أن مواطناً يبلغ من العمر "27 عاماً" في جدة أقدم على قتل والدته الخمسينية في حي البلد قبل فجر اليوم، ثم أغلق عليها الباب وهي مضرجة بدمائها، وتوجه لأداء العمرة في مكة المكرمة، مضيفاً: "بعد القيام بالبحث والتحريات عُرف مكان القاتل، حيث تم القبض عليه أثناء الطواف حول الكعبة من قِبل مركز شرطة البلد بالتنسيق مع شعبة التحريات والبحث الجنائي بالقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، وبمتابعة من مدير شرطة محافظة جدة اللواء مسعود بن فيصل العدواني، وتمت إحالته للجهات المختصة".

كما صرح الناطق الإعلامي بالقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام الرائد سامح السلمي بأنه بعد تلقي بلاغ بوجود قاتل أقدم على جريمة بشعة بقتل والدته ومتواجد داخل الحرم المكي، تم عمل جهود مكثفة وتشكيل فريق عمل لتكثيف البحث في جميع أرجاء المسجد الحرام، كما تم توزيع العناصر السرية للبحث عنه حسب الأوصاف الواردة في البلاغ، وخلال أقل من ساعة تم القبض على الجاني في صحن المطاف مرتدياً ملابس الإحرام.

ووفقاً لـ"سبق"، فإن الجاني الذي قام بقتل والدته عُرف بأنه مدمن على تعاطي المخدرات، ويجري الآن التحري والتحقيق لمعرفة ملابسات الحادثة كاملة بعد أن أحيل المتهم إلى الجهات المعنية والمختصة بذلك الأمر.