إنطلاق أولى محاضرات برنامج "هبوب الخير" الرمضاني في مدينة كلباء

4 صور
تحت رعاية حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وبتنظيم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، تنطلق اليوم فعاليات الدورة الثانية من برنامج "هبوب الخير" الرمضاني في عدد من مساجد الدولة.
ويتضمن البرنامج مجموعة كبيرة من المحاضرات التثقيفية التي تمتد على مدى أسبوع كامل وتتناول مواضيع دينية واجتماعية تساهم في توعية الأفراد وإرشادهم إلى طرق الاستفادة المثلى من أيام الشهر الفضيل واستثمار الوقت لما فيه الفلاح في الدنيا والآخرة. كما ستتطرق إلى القضايا المعاصرة التي يحتاجها المجتمع مثل النِعم وكيفية التعامل معها والزكاة والتوبة والسعادة الزوجية وتربية الأولاد وتأملات في سور القرآن الكريم وغيرها الكثير.
وامتدت المحاضرات هذا العام لتشمل عدداً أكبر من المدن والإمارات لتعم الفائدة على نطاق أوسع. إذ انطلقت محاضرات البرنامج في مدينة كلباء اليوم (الجمعة 2 رمضان) في جامع الهدى مع محاضرة للشيخ محمد عبدالله الحمادي بعنوان "أصحاب النبي" صلى الله عليه وسلم. وسيتناول فضيلة الشيخ فيها السيرة العطرة للصحابة وحبهم لرسولهم الكريم المدفوع بإيمانهم القوى والتزامهم بمنهجه القويم، وسيتحدث عن ضرورة الاقتداء بهم والتحلي بأخلاقهم. وستتناول المحاضرة أيضاً قصص البعض منهم وكيف كانت أخلاقهم وهممهم عالية وترفّعهم عن سوء الظن بالناس في كل ما يفعلون.
واستمرت المحاضرات السبت 3 رمضان مع الشيخ الدكتور سالم الدوبي بمحاضرة بعنوان "وتمسكوا بعهد ابن أم عبد"، ويوم الأحد 4 رمضان مع الشيخ عمر سعد ومحاضرة بعنوان "منزلة الصحابة". أما الإثنين 5 رمضان سيحاضر الشيخ خالد اسماعيل بمحاضرة "وتوبوا إلى الله"، وسيتحدث الشيخ الدكتور محمد بن غيث في محاضرة "الزكاة الزكاة" يوم الثلاثاء 6 رمضان عن ركن الزكاة ويتناول تفاصيل عنه. ولأن محاضرات البرنامج دينية واجتماعية بطابعها، سيلقي الشيخ الدكتور عبدالله الحمادي الأربعاء 7 رمضان محاضرة بعنوان "السعادة الزوجية"، لتختتم المحاضرات في مدينة كلباء يوم الخميس 8 رمضان مع محاضرة للشيخ عبدالله الكمالي بعنوان "من أدعية ابراهيم عليه السلام".
ومن الجدير بالذكر أن المحاضرات تقام حسب التواريخ السابقة بعد صلاة التراويح.