تايلاند تجذب السياح المسلمين من خلال تطبيق ذكي

3 صور
تسعى كل دولة لجذب السياح إليها من خلال ما توفره لهم من خدمات من شأنها أن تجعل من سياحتهم في الدولة التي اختاروها أكثر متعةً وفائدةً، ومؤخرًا قامت تايلاند بإطلاق تطبيق ذكي لجذب الزوار المسلمين، رامية من وراء هذه الخطوة تعزيز قطاع السياحة لديها.
وعلى الرغم من أنّ الأجزاء الجنوبية من تايلاند تضم أغلبيةً بوذيةً، إلا أنّها أيضًا لا تخلُ من الأغلبية المسلمة، ولعل أكثر ما يجذب ملايين السياح كل عام إلى تايلاند هي الشواطئ البيضاء.
يشار إلى أنّ هيئة السياحة تأمل من وراء هذا التطبيق الجديد أن يتم تعزيز قطاع السياحة في بلادها؛ حيث يشكل قرابة 10% من اقتصادها.
وسيكون التطبيق الجديد متاحًا على الأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد من غوغل على نظام "آي أو إس" المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية.
وسيساعد هذا التطبيق الزائرين في العثور على الفنادق، ومراكز التسوق التي تضم مساجد وطعامًا حلالًا، أو مطاعم تقدم طعامًا وفق الشريعة الإسلامية. علمًا أنّ التطبيق سكون متوفرًا باللغتين الإنجليزية والتايلاندية، وسيتم توسعة ذلك ليشمل اللغتين العربية والإندونيسية. بحسب العربية نت
تجدر الإشارة إلى أنّ السياحة هي أحد العوامل الاقتصادية الرئيسية في دولة تايلاند، والمساهمة بقدر 6.7٪ من الناتج المحلي الإجمالي فيها، وفي عام 2013 ذكرت مجلة تايم أنّ مدينة بانكوك اعتبرت المدينة الأكثر زيارةً في العالم من خلال مؤشر المدن، كما تحتل تايلاند المرتبة الثانية بين أكثر الوجهات السياحة شعبية للزيارة في العالم بالنسبة للمسافرين المسلمين بعد سنغافورة، وذلك بحسب "مؤشر سفر المسلمين العالمي" لعام 2015.