4 صور

تمّ اختراع ساعة يد تتيح للوالدين تعقّب أطفالهم والتحدّث إليهم، عند بعد الطرفين عن بعضهما. مع تقدّم التكنولوجيا، ترضخ غالبية الآباء والأمهات لطلبات أبنائها للحصول على الهواتف الذكية الحديثة. في هذا الإطار، ان "تيني تيل" هاتف محمول قابل للارتداء، ويحوي نظام تحديد المواقع، ومصمّم ليلبس من قبل الأطفال، حينما يلعبون بعيداً عن عيون الأهل.
كانت راودت الفكرة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "تيني تيل" Tinitell ماتس هورن، في سنة 2012.
يبدو الجهاز المذكور الهاتف المحمول التجاري الأصغر حجماً في السوق اليوم، ويعمل من خلال النقر على زر أو عن طريق التعرّف إلى الصوت، بحيث يمكن تشغيل الميزات فيه عبر التطبيق الذكي لدى الآباء والأمهات، ويمكن أيضاً استخدام التطبيق لتحديد مواقع أطفالهم.
ليس الجهاز بالغ التعقيد، بل هو مجرد سمّاعات مصمّمة بشكل جذّاب و"ميكروفون" لتلقي إشارات ومكالمات سريعة. مثلاً: إذا قال الطفل "أمي" فسوف يتصل "تيني تيل" بالرقم المخصص المرتبط بالتسمية الصوتية المسجلة مسبقاً. يمكن أيضاً البحث عن جهات الاتصال يدوياً باستخدام مفاتيح الصوت للوصول إلى أرقام أخرى.
الجدير بالذكر إن الجهاز مقاوم للماء، ويمكنه تحمّل رشقات ماء الاستحمام وغطات سريعة في الماء إذا ارتداها الأطفال بالقرب من حمّام السباحة.