«عيدنا عيدكم» ينطلق أول أيام عيد الفطر بجدَّة!

4 صور
تستعد أمانة محافظة مدينة جدَّة لإطلاق مهرجان «عيدنا عيدكم» في أول أيام عيد الفطر المبارك وعلى مدى ستة أيام، والذي سيشمل مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تتنوع بين الثقافة والكوميديا والترفيه للصغار والكبار، إضافة إلى العروض الفلكلوريَّة والمسرحيَّة وبرامج أخرى متنوِّعة.
وطرحت الأمانة مشروعاً لتركيب نحو 2000 إنارة وزينة، خاصة في المناسبات على الشوارع الرئيسة والتقاطعات والكورنيش والمواقع التاريخيَّة.
وقد حدَّدت الأمانة مواقع عديدة وجهزتها في كل من أبحر والكورنيش الأوسط ومنطقة المطار القديم.
ووفقاً لـ«الرياض»، فقد أصدرت الأمانة أكثر من 100 ألف نسخة كدليل إرشادي لفعاليات مهرجان العيد ستوزع على سكان مدينة جدَّة وزائريها، ويوضح الدليل الإرشادي موقع المسرحيات الثقافيَّة، وهي مسرحية «هيا تعال» بمقر النادي الأدبي، ومسرحيَّة جمعيَّة الثقافة والفنون بمسرح أبرق الرغامة، والمسرحيَّة النسائيَّة بجمعيَّة الثقافة والفنون، كما خصص مسرح للطفل بمسرح الأندلس مول ومسرح مجمع العرب مول، وستقدم خلاله فقرات وفعاليات ترفيهيَّة وأناشيد العيد للأطفال، ومشاركة ممتعة للشخصيات الكرتونيَّة، وفقرات مسرحيَّة وهدايا ومسابقات ثقافيَّة للأطفال، بالإضافة إلى تقديم العروض الفلكلوريَّة والألعاب الشعبيَّة ومسابقات حركيَّة للأطفال.
وستتضمن الفعاليات أحدث العروض الحديثة في فنون الألعاب الناريَّة التي ستضيء سماء جدَّة في كل من أبحر وأبرق الرغامة والكورنيش الأوسط، بالإضافة إلى السيرك العالمي الذي سيقام على ارض الفعاليات في أبحر، وفي فعاليات حديقة الإرادة بشارع الأمير سلطان.
وتتزامن فعاليات العيد مع مهرجان جدَّة 36، حيث ستنطلق الفعاليات المحدَّدة بـ30 يوماً ابتداء من ثاني أيام العيد، وتشمل كافة أنحاء المدينة.
ومن أبرز الفعاليات السيرك العالمي «سيرك البيلوتشي الإيطالي»، وعروض السيرك العالمي في شارع الأمير سلطان وأبحر الجنوبيَّة، وستتضمن الفعاليات عودة نجوم الشعر لمهرجان جدَّة، إلى جانب تنظيم «قرية» للأطفال، التي تقدم من خلالها برامج وفعاليات تستهدف الطفل والأسرة، في أعمال تتضمن مسرحيات للشخصيات الكرتونيَّة الشهيرة والدمى، إضافة إلى عروض بحريَّة وسباق للسيارات وألعاب التحدي، إلى جانب عروض للألعاب الناريَّة.