أشهر 7 خائنات في العصر الحديث

7 صور

تعدّ كلمة الخيانة من أكثر الكلمات وقعاً وتأثيراً على النفس البشرية! والخيانة هي خروج عن المألوف، وإنكار لعهود ومواثيق ارتبط بها شخص ما نحو شخص آخر أو بلد أو قضية أو غير ذلك. ورغم أن أكثر أبطال قصص الخيانة هم من الرجال، لكن هذا لا يعني عدم وجود بطلات لها من النساء. وكما تنافس المرأة الرجل في كل مجالات الحياة، فإنها تنافسه أيضاً في احتلالها لجزء غير قليل من أشهر قصص الخيانة في العالم.

وفي ما يأتي مجموعة من أشهر الخائنات، أو من وُصِمْنَ بالخيانة من أهل الفن أو السياسة، أو غيرهما من المجالات:

ملكة الجاسوسية
تعدّ المصرية هبة سليم، أو كما لقبها جهاز الموساد تكريماً لها «ملكة الجاسوسية»، من أشهر الجاسوسات اللواتي قمن بخيانة وطنهن، ليس فقط في مصر بل ربما في العالم ككل. وتم تجنيد هبة في الخارج، حيث سافرت للعمل في أوروبا، وتفانت في خدمة «إسرائيل»، كما أنها قامت بتجنيد خطيبها الضابط في سلاح الجو المصري؛ ما سهَّل عليها الحصول على معلومات دقيقة وإيصالها للموساد. وبعد القبض عليها، نُفِّذ بها حكم الإعدام.

ملكة القلوب
الأميرة «ديانا»، أميرة ويلز وزوجة ولي العهد البريطاني الأمير «تشارلز»، عُرِفت بعلاقاتها خارج إطار الزواج؛ آخرها مع عماد الفايد الشهير بـ«دودي»، ابن الملياردير المصري محمد الفايد. وشكَّكت الصحافة حتى بنسب ابنها الأمير «هاري»، بدعوى أنه ابن الضابط «جيمس هيويت» الذي ربطته علاقة عاطفية بالأميرة لخمس سنوات. وقد لقيت مصرعها مع حبيبها «دودي» في حادث اصطدام سيارتها بجدار نفق أثناء هروبها من كاميرات الصحافة.

نجمة البوب مادونا
ومن الشهيرات اللواتي عانين من تدخل الصحافة في حياتهن، نجمة البوب الأمريكية «مادونا»، فقد اعترفت أكثر من مرة بعلاقاتها العديدة مع مشاهير خارج إطار الزواج، كما أثيرت حولها أقاويل كثيرة؛ كعلاقتها بـ«جون كينيدي» الابن، وذلك قبل انهيار زواجها بالممثل «شين بن»، كما قيل إنها كانت على علاقة حميمة مع لاعب البيسبول «أليكس رودريغز» أثناء زواجها بالمخرج البريطاني «غاي ريتشي» الذي طلّقها على خلفية هذا الموضوع.

عارضة الأزياء الألمانية هايدي كلوم
استطاعت »هايدي كلوم» أن تحافظ على صورة الزوجة المثالية حتى عام 2012 عندما قررت الانفصال عن زوجها المغني البريطاني الشهير «سيل»، ولكن جمهورها صدم بتصريحات زوجها الذي أكد أن سبب الطلاق هو خيانة كلوم له مع حارسها الخاص؛ مؤكداً على أنه يعلم بخيانتها له سابقاً، ولكنة تمنى لو أنها تأنّت قليلاً لحين الانتهاء من إجراءات الطلاق؛ لكي لا تتسبب له أو لأطفاله بأي أذى نفسي.

قطة هوليوود المدللة
هي الممثلة الراحلة الشهيرة «إليزابيث تايلور» التي تزوجت 8 مرات، غير أن قصة الحب التي جمعتها مع الممثل العالمي «ريتشارد بريتون» سرقت الأضواء من زيجاتها الثمانية، والتي بدأت خلال تصويرهما فيلم «كيلوباترا». ورغم نفيهما للعلاقة، لكنهما سرعان ما أعلنا ارتباطهما فور انتهائهما من إجراءات الطلاق الخاصة بكل منهما. وقد أدان الفاتيكان علاقة تايلور ووصفها بالمرأة المنحلة، وأصبحت بذلك من أشهر الخائنات في التاريخ.

الممثلة توري سبيلينغ
وقعت في شباك حب نجم تلفزيون الواقع الشهير «دين ماكديرموت» من أول نظرة، رغم أن كلاً منهما كان متزوجاً. وفي أكتوبر 2005 طلقت «توري» زوجها الممثل «شارلي شانيان»، ولم يكن قد مر على زواجهما سوى 15 شهراً، ثم انتقلت للعيش مع «دين» الذي كان هو الآخر قد طلق زوجته الممثلة «ماري أوستاس».

النجمة الكوميدية ووبي غولدبيرغ
صاحبة الظل الخفيف وبطلة الكثير من الأفلام والمسلسلات الأمريكية، اعترفت علناً بأنها خانت زوجها خمس مرات على الأقل، لكنها ندمت على تلك الخيانة؛ الأمر الذي صدم جمهورها الذي لم يتخيلها بغير الصورة المضحكة التي كان يعرفها بها.