في الإمارات: "التربية" تحصر عدد الطلبة غير الحاصلين على الزي المدرسي

أفاد وزير التربية والتعليم، حسين الحمادي، بأن الوزارة وجهت كل المدارس الحكومية لحصر أعداد الطلاب الذين لم يحصلوا على زيهم المدرسي، لتوفيره خلال أيام، مؤكداً انتهاء مشكلة الزي قريباً، إذ إن الوزارة ستوفر منافذ لبيعه طيلة العام الدراسي في الجمعيات التعاونية، والمراكز التجارية.
وأشار الحمادي إلى أنه في الفترة الأخيرة شهدت وسائل التواصل الاجتماعي الكثير من الأخبار الكاذبة وتداولها أفراد من المجتمع دون دراية بمدى صحتها، أبرزها حول استقالات المعلمين، التي لا يعلم حقيقتها غير الوزارة، كونها المصدر الأساسي الذي يعلم أعدادها وأسبابها، مؤكداً «أن هذه الممارسات تحدث بلبلة في الميدان التربوي، وحالة من الإرباك»، مطالباً بتحري المعلومة الصحيحة قبل نشرها.
وفي ما يتعلق ببداية العام الدراسي، قال الحمادي إنه نفذ جولة على مدارس حكومية أمس، للتأكد من خلوها من أي مشكلات تؤثر في العملية التعليمية..
ووفقاً لمديري مدارس حكومية في دبي، فإن اليوم الأول من العام الدراسي الجديد، شهد نسب غياب بين الطلبة راوحت بين 15 و30%، في المراحل الدراسية المختلفة، فيما غابت مشكلات أعطال التكييف، ونقص المعلمين، والكتب عن المشهد، حيث أكد غالبيتهم عدم مواجهة أي مشكلات في هذا الشأن.