جناح "مهرجان منصور بن زايد" يوثق منافسات الخيول العربية في معرض الصيد والفروسية

3 صور
يُشارك مهرجان الشيخ منصور، العالمي للخيول العربية، بتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات، ومن ضمن فعاليات المهرجان في الدورة المقبلة من المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبو ظبي 2015)، والذي يُقام خلال الفترة من 9 ولغاية 12 سبتمبر 2015 في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض، بتنظيم من نادي صقاري الإمارات ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية.
ويتضمن مهرجان الشيخ منصور: كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "أفهار"، وكأس مزرعة الوثبة ستد، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية، وجوائز دارلي اوارد التقديرية "أم الإمارات" بهوليوود، وبطولة القدرة للسيدات وبطولة العالم للفرسان المتدربين بإشراف الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة "أفهار"، إلى جانب الاتحاد الدولي للفروسية في سباقات القدرة.
وقد ارتبط مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية ارتباطاً وثيقاً كشريك رئيسي وراعٍ للمعرض الدولي للصيد والفروسية على مدى الأعوام السابقة.
ويستقطب جناح مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الذي تبلغ مساحته 2200 متر مربع في معرض أبو ظبي الدولي للصيد والفروسية اهتمام الزائرين من الجمهور والمسؤولين والدبلوماسيين العرب والأجانب.
وأوضحت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان، أنّه سوف تعرض في جناح مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة صوراً توثيقية غاية في الأهمية عن فعاليات ومسابقات المهرجان في مختلف أنحاء العالم والجوائز التي حصل عليها فرسان الدولة والفرسان العرب والأجانب في الدورات السابقة.
كما يعرض الجناح أيضاً كتباً فريدة وفاخرة تتناول تاريخ المهرجان وجوائزه ومسابقاته ومؤتمراته التي حظيت باهتمام دولي كبير على مدار السنوات العشر الأخيرة، ما جعل المهرجان من أهم المهرجانات المتخصصة في الخيول العربية الأصيلة على مستوى العالم.