طبيب يفوز بمسابقة "شاعر القرآن" ويتبرع بقيمة الجائزة

في فكرة جديدة من نوعها، تنافس الأدباء في إلقاء أبيات الشعر في وصف كتاب رب العالمين، وذلك في حفل مسابقة "شاعر القرآن"، والذي أقيم في قاعة البابطين الخيرية في الرياض.
وتوج الفائزون في الحفل، وحصد الجائزة الأولى الدكتور محمد بن ظافر الشهري الطبيب في قسم الأورام في مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض، والذي قام بالتبرع بقيمة الجائزة لجمعيات التحفيظ، أما المركز الثاني فحصل عليه الشاعر زياد السماعيل، ونالت الشاعرة رشا كردي المركز الثالث.
وضمت لجنة تحكيم المسابقة كلاً من: الدكتور الأديب محمد المقرن، والدكتور حبيب بن معلا اللويحق، والشاعر السوري حذيفة العرجي، وعملت على نقد القصائد الملقاة واختيار الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من ضمن الشعراء الستة المختارين لدخول المسابقة، وهم: الشاعر الدكتور محمد بن ظافر الشهري، والشاعر زياد بن إبراهيم السماعيل، والشاعرة رشا عبداللطيف كردي، والشاعر أنس الدغيم من سوريا وهو مقيم في تركيا، والشاعر المنذر الزهراني، والشاعرة أسماء محمد القرني.
واختيرت للمسابقة 6 قصائد شعرية من ضمن 50 قصيدة بجوائز مالية قدرها 60 ألف ريال تقسم كما يلي: 30 ألف ريال للفائز بالمركز الأول مع عباءة سميت بـ"بردة القرآن"، 20 ألف ريال للفائز الثاني، 10 آلاف ريال للفائز الثالث، إضافة إلى رحلة عمرة مع مرافقين اثنين لكل المشاركين.