هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تكرم خريجي برنامجها الرائد "سفير أبوظبي"

2 صور
في حفل أقيم أمس في فندق جميرا أبراج الاتحاد بأبوظبي، بحضورحشد من ممثلي وسائل الإعلام، كرمت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة 207 منتسباً لبرنامج "سفير أبوظبي".
ويؤهل البرنامج منتسبيه للتعريف بإمارة أبوظبي من ناحية مواقع الجذب السياحي والموروث الثقافي الغني، كما يقوم على تعزيز قيم بناء الثقة بالنفس وإثراء الرصيد المعرفي، عبر سلسلة من ورش العمل التدريبية والندوات والرحلات الميدانية التعليمية والمؤتمرات، بالإضافة إلى مساقات الخبرة العملية في مجالات السياحة والثقافة والأعمال مثل الإتيكيت والبروتوكول والتعامل مع وسائل الإعلام.
وتستهدف الهيئة مع خريجي "سفراء أبوظبي" الترويج للمواقع السياحية الخلابة في إمارة أبوظبي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وإشراك السفراء في مختلف الفعاليات التي تنظمها الهيئة محلياً وإقليمياً.
وكانت الهيئة قد أطلقت برنامج "سفير أبوظبي" عام 2008، بهدف تعميق معرفة المشاركين بقطاعي السياحة والثقافة على المستويين الدولي والوطني، وزيادة مهاراتهم وثقتهم بأنفسهم في التعامل مع زوار أبوظبي.وشارك في البرنامج أكثر من 400 مشاركاً في السنوات الماضية يمثلون طلبة الجامعات وموظفي الهيئات والمؤسسات المحلية في الدولة.
ويعد برنامج "سفير أبوظبي" جزءاً مهماً من برنامج التوطين في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، وهو يلعب دوراً محورياً في تحقيق رؤية الهيئة، للارتقاء بتجربة الزوار من خلال تعزيز تفاعلهم مع السكان المحليين.