38 ألف ناخب وناخبة بانتخابات البلدية في الشرقية

كشف مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام، المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية، محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن اللجنة الإعلامية للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية بدأت مؤخراً في تنفيذ حملة شاملة، بهدف تعريف الناخبين بكيفية اختيار المرشح المناسب في جميع الدوائر الانتخابية التابعة لهم، وذلك بناء على توجيهات أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير.
وأوضح في تصريح صحافي، أن الحملة بدأت في بث رسائل توعوية تثقيفية للناخبين، تستهدف في المقام الأول فئة الشباب والشابات، نظراً لأنهم الفئة الأكبر، التي ستشارك في عملية التصويت، وذلك بعد تعديل السن الانتخابي بدلاً من 21 إلى 18، لافتاً إلى أن الحملة ستسمر إلى يوم الاقتراع، والتي ستكون بتاريخ 01/03/1437هـ.
وشدد على أن هذه الحملة مستمرة وتم بث رسائل توعوية عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تعتبر من أهم قنوات التواصل مع الشباب في عصرنا الحاضر..
يشار إلى أن الإحصائية الأخيرة أظهرت أن عدد المرشحين بلغ 463، بواقع 419 مرشحاً، و44 مرشحة، ما يعني أن الناخبين ستكون أمامهم فرصة كبيرة في اختيار المرشح أو المرشحة المناسب لهم الذي سيمثلهم في المجلس البلدي، وهو أحد أهم أهداف الانتخابات البلدية.