الجامعات تقرر رفض الأعذار الطبية من الجهات الخاصة

2 صور
تلجأ الطالبات الجامعيات إلى المراكز الصحية والمستوصفات للحصول على تقارير طبية في حال تغيبهن لبعض الأيام نتيجة ظروف مرضية، وبعضهن يعتمدنها كحجة آمنة لهن للغياب.

وفي إطار ذلك، رفضت العديد من الجامعات المحلية الاعتراف بالتقارير الطبية التي تصدر من مراكز الرعاية الصحية الحكومية والمستوصفات والمستشفيات الخاصة، كما أبلغت عمادات القبول والتسجيل الطلبة بقبول الأعذار الطبية الصادرة بها تقارير من المستشفيات الحكومية فقط.

من جانبه، شدد مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم على طلاب وطالبات الجامعة بعدم قبول الأعذار الطبية من المراكز الصحية أو الحكومية، موضحاً أن الجامعة تعتمد فقط الأعذار الطبية الصادرة من المستشفيات الحكومية، وليس تلك الصادرة من المراكز الصحية الأولية أو المستوصفات الخاصة، وفقاً لـ"عكاظ".

واستغرب عضو اللجنة الصحية في مجلس الغرف السعودية هاني الخليفي رئيس اللجنة الصحية في الغرفة التجارية الصناعية في حائل من تطبيق ذلك النظام الجديد في جامعة حائل أو أي جامعة أخرى وعدم قبول الأعذار والتقارير الطبية من المستشفيات والمستوصفات الأهلية الخاصة، وقال: "النظام واضح جداً، ولا يمكن للجامعات أن تشرع حيثما أرادت، فهناك اعتماد لآلية قبول الأعذار، وهي محددة للمستوصفات الخاصة بـيوم واحد والمستشفيات الخاصة بـ7 أيام، وليس هناك نظام آخر في ذلك".

يشار إلى أن الأعذار الطبية يقدمها الطلاب والطالبات لتبرير الغياب عن ساعات المحاضرات الجامعية.