الصحة تكشف شائعة انتشار كرونا بين طالبات جامعة نورة

2 صور
أثار هاشتاج على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ذعر طالبات جامعة الأميرة نورة بالسعودية وأولياء الأمور بعد أن تصدر هاشتاج "كورونا بجامعة نورة" ليؤكد من خلاله المغردون انتشار فيرس متلازمة الشرق الأوسط داخل أواسط الجامعة مطالبين الجهات المسؤولة بالتدخل السريع لعدم تفشي المرض.

ولم يلبث الأمر ساعات حتى كشف وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور عبد العزيز بن سعيد حقيقة ما تم تداوله ونشره من وجود فيروس كورونا في جامعة الأميرة نورة.

موضحًا عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر قائلًا:" بالنسبة لما يتداول على الهاشتاق"كورونا_بجامعة_نورة" أرغب في توضيح الآتي: تم تشخيص 4 حالات من بين عاملات لدى شركة لها عقد مع جامعة نورة وجميع العاملات يقطنون في سكن واحد بشرق الرياض"، مضيفًا السكن مكون من 3 غرف فيها 36 عاملةً، وحسب الاستقصاء الوبائي فإنّ العدوى حصلت داخل السكن ولم تسجل أي حالة بين طالبات، وقد تم عزل المصابات ومنع بقية العاملات من الذهاب لعملهنّ ومتابعتهنّ طبيًّا مدة حضانة الفيروس في مكان سكنهنّ.

مؤكدًا أنه لم يتم رصد أي حالات عدوى لكورونا داخل الجامعات والمدارس سابقًا .المعلومات الوبائية تشير إلى أنّ شريحة الطلبة أقل عرضةً للإصابة.