ممرضة سعودية تنقذ مسناً في ينبع

أثبتت الممرضات السعوديات مؤخراً تميزهن وحبهن لمساعدة الآخرين حتى وإن كان ذلك خارج أوقات العمل، ومؤخراً استطاعت ممرضة سعودية إنقاذ مسن في السبعينيات من عمره من الموت بعد سقوطه فجأة أمام أحد المحلات في شارع عمر بن عبدالعزيز المعروف بشارع "الحنان" في ينبع.
وتقول شاهدة عيان: "تزامن مرور ممرضة برفقة زميلاتها مع سقوط مسن كبير بالسن فجأة، فهرعت على الفور وقامت بإجراء الإسعافات الأولية له، واتضح أنه تعرض لارتفاع بسيط بالسكر وتشنجات، وحافظت على سلامته وبقيت بجانبه حتى وصلت فرق الهلال الأحمر التي تسلمت المصاب ونقلته إلى مستشفى ينبع العام"، ولفتت إلى أن عمل الممرضة قوبل باستحسان وثناء العشرات من المواطنين الذين تجمعوا، شاكرين لها جهدها وداعين وزارة الصحة إلى تكريمها، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة "عكاظ".

من جانبه، وجه مدير عام الشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة الدكتور أحمد بن إبراهيم الصغير بتكريم الممرضة التي تعمل في مستشفى ينبع العام نظير ما قدمته من عمل إنساني يستحق التقدير.
الجدير بالذكر، قامت ممرضة سعودية في وقت سابق بإنقاذ مريض أصيب بنزيف في أحد المولات في الرياض، حيث عملت على إيقاف نزيفه ممرضة سعودية، وقامت بإجراء الإسعافات الأولية حتى وصول الهلال الأحمر.