إنفلونزا الخنازير في جدة والصحة لا تبدو قلقة

كشفت مصادر أن أحد المراكز الطبية الخاصة الشهيرة في محافظة جدة سجلت عدداً من حالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير الموسمية، وسط تقليل مديرية الشؤون الصحية في جدة من خطورة ذلك.

كما ذكرت المصادر أن المركز الطبي الشهير الذي يقع غرب جدة قد سجَّل عدداً من حالات إنفلونزا الخنازير، وقامت الأجهزة الطبية بوضع المصابين في أحد الأدوار المخصصة لمثل هذه الحالات، وطُلب من جميع الكوادر الطبية والإدارية أخذ اللقاح المضاد للفيروس، إلا أن الناطق الإعلامي بمديرية الشؤون الصحية في جدة، عبدالله الغامدي، اعتبر أن هذا المرض ليس وباءً، لذلك لا توجد إحصائية في جدة عن الإصابات، وذلك وفقاً لصحيفة "سبق".

وأشار الغامدي إلى أنه فيما يخص محاربة الإنفلونزا فهناك حملات قائمة من قِبل وزارة الصحة، ولقاحات موسمية يتم إعطاؤها للمراجعين في المراكز والمستشفيات، وهناك حملة قبل موسم الشتاء - بإذن الله - في 20/ 1/ 1437هـ.

يشار إلى أنه خلال اليومين الماضيين شهدت مناطق السعودية تسجيل إصابات عدة بفيروس إنفلونزا الخنازير الموسمية، منها: الرياض، نجران، عفيف، جدة.

الجدير بالذكر، تؤدي فيروسات إنفلونزا الخنازير إلى إصابات ومستويات مرتفعة من المرض، لكنها تتميز بانخفاض معدلات الوفاة الناتجة عن المرض.