مصادرة مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية في المدينة

تهتم أمانات المناطق في كافة مناطق المملكة بصحة المستهلكين ومعاقبة كل من يتحايل على ذلك، ومن هذا المنطلق نفذت أمانة منطقة المدينة المنورة ممثلة بالقسم النسوي بإدارة مراقبة الأسواق بالإدارة العامة لشؤون الأسواق جولات على المنشآت والمراكز النسائية للتأكد من مطابقتها للشروط الصحية والتراخيص.

وتم خلال الجولات ضبط ومصادرة كميات كبيرة من صبغات الشعر ومستحضرات التجميل وكريمات طبية للعناية بالبشرة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وخلطات مخالفة للأنظمة البلدية ومجهولة المصدر من قبل مراقبات القسم النسوي بالأمانة .

من جانبها، أوضحت مديرة القسم النسوي نهلة بنت صالح مظهر أنه تم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية على المشاغل النسائية المخالفة، كما بينت مظهر أن تكثيف الرقابة يهدف إلى معالجة وتصحيح أوضاع المنشآت النسائية المخالفة لرفع مستوى الوعي الصحي في جميع الأنشطة ذات العلاقة بالصحة العامة والتأكد من التزام أصحاب هذه المنشآت والعاملين بها بالتعليمات واستيفائها للاشتراطات النظامية .

من جهته، أكد مدير عام شؤون الأسواق المهندس محمد بن عبدالله سليهم أن الجولات التفتيشية مستمرة للتأكد من تطبيق الشروط والضوابط بالمنشآت النسائية، مطالباً المواطنين والمقيمين بسرعة البلاغ عن حالات الاشتباه في مثل هذه المخالفات، وتسجيل بلاغ لدى عمليات الأمانة على الرقم (940).